الأحد:
2024-05-12
17º

5 عادات سيئة تفسد متعة السفر

نشر بتاريخ: 05 يوليو، 2017
5 عادات سيئة تفسد متعة السفر

رام الله مكس

عادة ما يكون الهدف من السفر، القيام برحلة ترفيهية سياحية للابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية، والاستمتاع بوقت مميز كلما سنحت الفرصة لذلك، غير أن بعض العادات السيئة التي قد يمارسها المسافر قد تفسد عليه متعة الرحلة وتؤثر على سيرها بشكل سلبي.

ومن الضروري أن يتعرف المرء على هذه العادات، لكي يتجنب الوقوع في المشاكل ويحظى بإجازة مريحة بعيداً عن روتين الحياة اليومية. لذا فقد أورد موقع “تريب جونت” 5 عادات سلبية يجب أن يتجنبها المسافر أثناء رحلته، على النحو التالي:

1- حزم أمتعة كثيرة

إن حزم أمتعة تفوق الحاجة، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على سير الرحلة، وخاصة بأن السفر يتطلب التنقل المستمر ما يشكل عبئاً على كاهل المسافر ويمنعه من تحقيق الهدف المنشود من هذه الرحلة.

2- عدم التخطيط الجيد للرحلة

إن افتقار المسافر لخطة دقيقة ومنظمة لرحلته، قد يوقعه في الكثير من المشاكل التي يمكن أن تحول رحلته إلى كابوس مرعب، عوضاً عن كونها فرصة للراحة والاسترخاء.

3- إهمال الأوراق والأشياء الهامة

لا بد من أن يحتفظ المسافر بجواز سفره وأوراقه الثبوتية وبطاقاته المصرفية في مكان آمن تجنباً لفقدانها. فانشغال المسافر في استصدار بديل لأوراقه الهامة أثناء رحلته يفسد متعة الرحلة عليه ويزيد من حالة التوتر والضغط النفسي التي هرب منها أصلاً.

4- اختيار رفيق سفر مزعج

إن اضطر المسافر لمرافقة شخص أثناء رحلته، لا بد من أن يكون اختياره سليماً، فبعض رفاق السفر المزعجين يصبحون عبئاً على المرء بدل أن يكونوا عوناً له.

5- الانشغال بالهاتف الذكي

يجب أن يحاول المسافر الابتعاد عن هاتفه الذكي قدر المستطاع أثناء رحلته، وأن لا يستخدمه إلا للضرورة، لأن الهدف من السفر هو زيارة الأماكن السياحية والاسترخاء في أحضان الطبيعة، وليس الانشغال بمشاهدة مقاطع الفيديو والدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.725 - 3.721
دينار أردني
دينار أردني
5.262 - 5.241
يورو
يورو
4.004 - 3.998
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الأحد 12 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º