الأربعاء:
2024-04-24

يوسف زيدان: المسجد الموجود في فلسطين ليس هو «الأقصى»

نشر بتاريخ: 07 ديسمبر، 2015
يوسف زيدان: المسجد الموجود في فلسطين ليس هو «الأقصى»

رام الله مكس-Ramallah Mix: قال الكاتب والروائي يوسف زيدان، إن “المسجد الموجود في مدينة القدس المحتلة ليس هو المسجد الأقصى ذو القدسية الدينية الذي ذُكر في القرآن الكريم والذي أسرى الرسول إليه”، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج “ممكن”، المذاع على قناة “سي بي سي”، الخميس، أن المسجد الأقصى الحقيقي الذي ذكر في القرآن يوجد على طريق “الطائف”، ولكن المسجد المتواجد في فلسطين لم يكن موجودًا من الأساس في عهد الرسول محمد، وأن من بناه هو الملك بن مروان في العصر الأموي”، حسبما قال.

وأكد “زيدان” أن الحرب مع إسرائيل حول القدس لا معنى لها، قائلا: “ما يحدث حاليًا هو صرع سياسي حول أرض، ولا يوجد علاقة للدين به، ومستعد للعدول عن قناعاتي هذه إذا قُدم لي دليل واضح يخالف ما قلته في هذا الشأن”.

وأوضح “زيدان” أن ما قاله حول المسجد الأقصى لا يعني أن إسرائيل لها الحق في احتلال قلسطين، مضيفًا: “إسرائيل تم بنائها عى باطل، وهي عدو وعبارة عن مجتمع عسكري برر وجود حكومات عسكرية في المنطقة كلها”.

وقال إنه بالرغم أنه لا يحب توجيه النصائح، إلا أنه وجه عدة نصائح للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه به منذ عدة أشهر، مضيفًا: “نصحته من أجل مصلحة البلاد فقط، وبالرغم من أنني انتقد بعض التصرفات إلا أنه تقبل ما قلته برحابة صدر وكان أفضل من نصحتهم”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 24 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º