الجمعة:
2024-03-29

الأسير المريض رداد مازال يعاني نزيفًا شديدًا في الأمعاء

نشر بتاريخ: 01 أغسطس، 2017
الأسير المريض رداد مازال يعاني نزيفًا شديدًا في الأمعاء

طولكرم-رام الله مكس

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الثلاثاء أن الأسير المريض معتصم طالب داود رداد (35 عامًا) مازال يعاني نزيفًا حادًا في الأمعاء، وسط تجاهل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بتقديم أي علاج حقيقي وجذري لحالته الصحية، وامتناع ما تسمى “عيادة سجن الرملة” عن إجراء الفحوصات الطبية له بحجة أنه جاء متأخرًا.

وأفاد الأسير معتصم رداد في رسالة وصلت للمؤسسة أنه كان مقررًا له قبل عدة أيام إجراء فحوصات طبية، وأن الفحوصات المذكورة تحتاج لدواء خاص يتلقاه على مدار ثلاثة أيام قبل إجراء الفحوصات المذكورة، إلا أنه عندما توجه إلى عيادة السجن رفضت الأخيرة إجرائها بحجة أنه قد جاء متأخرًا.

وأضاف أنه يعاني حاليًا من نزيف حاد، وأصبح وزنه (62) كيلو بعدما كان (71) كيلو، وهو يعاني حاليًا من آلام شديدة ونزيف قوي بالأمعاء، دون اكتراث من أطباء ما يسمى مشفى الرملة.

من جهتها، ناشدت مهجة القدس مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى، وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل إنقاذ حياة الأسرى المرضى، وفي مقدمتهم الأسير رداد، والعمل على تمكين الأسرى المرضى من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير رداد من مواليد 11/11/1982م، من بلدة صيدا قضاء مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 12/01/2006م، وحكم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال.

ويُصنف الأسير رداد ضمن الحالات المرضية الأكثر خطورة في سجون الاحتلال، إذ يعاني من سرطان في الأمعاء؛ ونزيف حاد في الأمعاء وهزل عام في الجسم وصداع مستمر، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم, وعدم انتظام في نبضات القلب، وآلام شديدة في العظام والتهابات في المفاصل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º