الخميس:
2024-04-25

سالم عبد الجليل: لا يجوز شرعا للمرأة إضافة الرجال على صفحتها بـ"الفيس بوك"

نشر بتاريخ: 11 ديسمبر، 2015
سالم عبد الجليل: لا يجوز شرعا للمرأة إضافة الرجال على صفحتها بـ"الفيس بوك"

رام الله مكس Ramallah Mix قال الدكتور سالم عبد الجليل أستاذ العلوم الإسلامية بجامعة مصر الدولية ووكيل الأوقاف السابق ان موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” له سلبيات تفوق إيجابياته لافتا الى ان ظاهرة النوايا الطيبة التي ينتهجها بعض رواده هي الطامة الكبرى التي تؤدي الى المشاكل والأزمات الاجتماعية وفي مقدمتها الطلاق بين الأزواج. وأضاف لـ” صدى البلد” انه لا يجوز شرعا ان تضيف المرأة او الفتاة شابا أو رجالا الى صفحتها الشخصية مهما كانت الأسباب لافتا الى ان تبرير بعض السيدات او الفتيات بأنهم يضيفون العلماء وأصحاب التوجهات الفكرية ليس مقنعا لأن احيانا ما تكون أسماء وصفحات وهمية لأشخاص يتقمصون دور هذا العالم او ذلك الداعية لمخاطبة أكبر عدد ممكن من السيدات والفتيات.

وطالب عبد الجليل جميع السيدات والفتيات بأن تكون صداقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للمعارف والأقرباء والأصدقاء المعروفين لهن من جنسهن كما يجوز لها إضافة العلماء إذا تأكدت يقينا أنه بالفعل صاحب الصفحة مع ضرورة عدم التعليق على ما يقال على الصفحة بل تكتفي بالإطلاع فقط وقراءة ما يكتب عليها أما غير ذلك لا يجوز . لأن التعليقات والشات تفتح أبواب أخرى نحن في غنى عنها .

وأوضح عبد الجليل أنه يجوز للزوج الإطلاع على صفحة زوجته على الفيس بوك ومعرفة ما بها وهذا الرأي قد يختلف مع بعض العلماء الذين أكدوا عدم جواز ذلك مشيرا الى ان الأصل في العلاقة الزوجية الثقة المتبادلة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الخميس 25 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º