الجمعة:
2024-03-29
17º

اسرائيل تبحث عن المهرجين

نشر بتاريخ: 09 أكتوبر، 2017
اسرائيل تبحث عن المهرجين

رام الله مكس

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، أنها تبحث عن مراهقين يرتدون أقنعة مهرجين بعد أن أثارت مجموعة منهم الرعب في إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الشرطة، ميكي روزنفيلد، إن “عمليات الشرطة ما زالت مستمرة في مناطق مختلفة لحماية الأماكن العامة ومنع وقوع المزيد من الحوادث”، مشيرا إلى اعتقال عدد منهم.

وبحسب روزنفيلد، فإنه تم اعتقال قرابة 12 من الفتيان، بينهم اثنين في سن 14 في الأيام الماضية.

وقال بيان سابق أصدرته الشرطة أنه “تم اعتقال عشرات الفتيان من كافة أنحاء البلاد للتحقيق بعد أن وضعوا أقنعة على وجوههم من أجل زرع الخوف والذعر بين الجماهير”.

وأشار روزنفيلد إلى أن الفتيان رغبوا فقط بتخويف الناس وليس بإلحاق الأذى بهم، وأضاف: “لم تقع أي هجمات. إنما مجرد أشخاص قاموا بارتداء ملابس المهرجين، ومشوا وهم يحملون فؤؤسا وسكاكين مزيفة وغيره”.

وحذر روزنفيلد من إمكانية أن تؤدي هذه المقالب إلى آثار خطرة.

وقال: “هناك مخاوف من إمكانية اعتبار هذه المقالب كتهديد حقيقي وستؤدي إلى الأضرار بهؤلاء الفتيان”، مردفا “ممنوع أن يقوم الناس بتطبيق القانون بأيديهم وإلحاق الأذى بمرتدي الأقنعة”.

وأوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن أحد ضحايا هذه الهجمات في مدينة بئر السبع جنوبي إسرائيل، قام الأسبوع الماضي بطعن فتى نفذ هذا المقلب به، ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة.

وبحسب وسائل الإعلام، فإنه قد يكون هناك علاقة بين هذه الظاهرة وبين فيلم الرعب “إت” المقتبس عن كتاب شهير لستيفن كينغ حول شلة من المراهقين يتواجهون مع مهرج شرير قاتل.

ونصحت الشرطة الإسرائيلية المواطنين بتجاهل من يرتدون ملابس وأقنعة المهرجين، وكتبت على صفحة فيسبوك الرسمية “في هذه المواقف، ابتعدوا عن الموقع وتقدموا ببلاغ إلى الشرطة في أقرب وقت ممكن”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º