الأحد:
2024-04-28
17º

إليكم تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ترامب وعباس ونتنياهو

نشر بتاريخ: 05 ديسمبر، 2017
إليكم تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ترامب وعباس ونتنياهو

رام الله مكس

قالت تقارير إعلامية إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تحدث هاتفيًا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قبل يوم من خطابه المرتقب، غدا الأربعاء، والذي “يعتزم فيه الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل”، بحسب تصريحات لمسؤولين أميركيين.

واكتفت المصادر الإسرائيلية بالقول، نقلا عن مصادر في البيت الأبيض، إن ترامب “هاتف أيضا كلا من الملك الأردني، عبد الله الثاني، ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس”.

إلى ذلك، أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، أنه سيصدر في وقت لاحق من اليوم بلاغ رسمي حول مضمون هذه المحادثات الهاتفية الثلاثية التي أجراها ترامب مع نتنياهو وعبدالله وعباس.

وأضافت أن سلسلة اتصالات إضافية سيجريها ترامب، لاحقا، مع عدد آخر من “زعماء وقادة” بالمنطقة والعالم.

من ناحيته قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ان الرئيس محمود عباس تلقى اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أطلعه على نيته نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

واضاف إن الرئيس عباس حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف، يؤكد الرئيس مجدداً على موقفنا الثابت والراسخ بأن لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتابع أبو ردينة، سيواصل الرئيس اتصالاته مع قادة وزعماء العالم من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º