الأحد:
2024-05-05

فيديو وصور..ندوة سياسية وفعالية إحتجاجية على قرار ترامب تجاه القدس في جامعة القدس المفتوحة بجنين

نشر بتاريخ: 09 ديسمبر، 2017
فيديو وصور..ندوة سياسية وفعالية إحتجاجية على قرار ترامب تجاه القدس في جامعة القدس المفتوحة بجنين
جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
نظمت جامعة القدس المفتوحة في جنين، اليوم السبت، ندوة سياسية ووقفة تضامنية مع القدس، بمناسبة الذكرى الثانية والثمانين على استشهاد الشيخ المجاهد عز الدين القسام، والذكرى الثمانين على استشهاد الشيخ المجاهد فرحان السعدي، وإعلان رئيس الإدارة الأميركية دونالد ترامب مدينة القدس عاصمة للإسرائيل ،وذلك بالتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين وحركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة.
وحضر الفعالية مدير فرع جنين د. عماد نزال، والسيد أحمد القسام  مساعد محافظ محافظة جنين وحفيد الشهيد الشيخ المجاهد عز الدين القسام، والسيد منصور السعدي  مساعد محافظ محافظة جنين وحفيد الشهيد الشيخ فرحان السعدي، والسيد محمد حبش أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين، وعدد من ممثلي المؤسسات المدنية والأمنية، وحشد كبير من طلبة الجامعة.
وافتتحت الندوة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.
ورحب د. عماد نزال ،بالحضور جميعا ناقلا لهم تحيات ا. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، وقال تمر علينا اليوم ذكرى استشهاد القادة الأبطال الشيخين المجاهدين الشهيد  عز الدين القسام والشهيد فرحان السعدي، الذين ضحوا بدمائهم من أجل تحرير الأرض الفلسطينية المقدسة من دسن الاحتلال، وأننا اليوم ندمج هذه المناسبة بالوقفة التضامنية مع القدس الشريف التي أعلنها ترامب أنها عاصمة لدولة الكيان الصهيوني. وأكد د. نزال أن هذا الوعد لا يغير أو يثني من إرادتنا في تحرير الأقصى وكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة من دنس الاحتلال بجهود أبناء شعبنا الصامد.
وتحدث السيد محمد حبش مرحبا بالحضور جميعا، قائلا أننا عندما نتحدث أمام العظماء نتحدث واقفين، وأنا أتحدث وقوفا أمام عظمة أبناء الشعب الفلسطيني المجاهد المرابط على أرضه، التي لا تثنيه كل الوعود التي تعطي لليهود ولا يثني عزيمته في تحرير فلسطين أي وعود، وانه ماضي في جهاده حتى تحقيق النصر أو الاستشهاد.
وتحدث أحمد القسام قائلا أننا اليوم نجتمع من أجل القدس في الجامعة التي تحمل اسم القدس، وهذا دليل على أنها جامعة الصمود والتحدي والنضال، ونتحدث اليوم عن ماضي الشعب الفلسطيني الذي لطالما كان وما زال يقاوم من اجل تحرير أرضه من دنس الاحتلال الإسرائيلي جيلا بعد جيل، ومن أجل أن نحافظ على هذه المسيرة يجب أن نستذكر القادة العظماء من تاريخ الشعب الفلسطيني من أمثال الشيخ المجاهد عز الدين القسام والشيخ المجاهد فرحان السعدي، والشهيد القائد أبي عمار وأبي جهاد وأبي علي مصطفي والشيخ أحمد ياسين والشهيد فتحي الشقاقي، وما هؤلاء القادة العظماء إلا منارات يستضاء بهم في المسيرة النضالية من اجل تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقدم القسام نبذه عن حياة الشهيد عز الدين القسام منذ نشأته وانتقالاته ونضالاته حتى نال الشهادة في أحراش يعبد في مدينة جنين القسام.
من جانبه قدم منصور السعدي شكره للجنة الشعبية للاجئين ولجامعة القدس المفتوحة على هذه الندوة التي تستذكر تاريخ الشعب الفلسطيني النضالي ومقاوميه، وقدم السعدي نبذه عن حياة الشهيد الشيخ فرحان السعدي منذ ولادته ومواقفه النضالية واستشهاده، وقال هكذا يذهب العظماء وهكذا يستذكر العالم تاريخهم النضالي.
وتحدث منسق حركة الشبيبة الطلابية سمير السعدي مؤكدا دعم الشبيبة الطلابية بكل كوادرها وأطرها كل الجهود المبذولة من اجل تحرير القدس وكامل الأراضي الفلسطينية، وأعلن النفير العام من قبل حركة الشبيبة الطلابية على كافة المستويات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأحد 05 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º