الجمعة:
2024-04-19

بالصور..زراعة أشجار بأسماء أسرى في الخليل

نشر بتاريخ: 17 يناير، 2018
بالصور..زراعة أشجار بأسماء أسرى في الخليل

الخليل-رام الله مكس

شارك عشرات المواطنين والنشطاء والأطفال اليوم الأربعاء بفعالية زراعة أشجار في دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ونُظم الفعالية مخيم القدس عاصمة فلسطين الأبدية ونادي الأسير في الخليل للتضامن مع الأسيرة إسراء الجعابيص (32 عاما)، في سجن “هداريم” التي تحتاج ثماني عمليات جراحية.

وشارك في الوقفة التضامنية 60 طفلا من مخيم القدس يرتـدون قميصا مكتوب عليه “القدس عاصمة فلسطين”.

وهتف المشاركون دعما للأسرى والأسيرات وخاصة الأسيرة إسراء الجعابيص، بحضور طفلها الوحيد معتصم البالغ من العمر عشرة أعوام، ورفع الأطفال صور الأسيرات والأسرى وشعارات تطالب بالإفراج الفوري عنهم.

وقالت مديرة مخيم القدس ومسؤوله ملف المرأة والطفل في مركز تواصل التابع لمحافظة الخليل في البلدة القديمة سارة الدعاجنة إن أطفال البلدة القديمة في مخيم القدس عاصمة فلسطين يطلقون اليوم صرخة إلى كل الاحرار في العالم، للتدخل العاجل للإفراج الفوري عن الأسيرة الجريحة إسراء الجعابيص.

وأضاف مدير نادي الأسير بالخليل أمجد النّجار أنّ مخيم الأطفال الشتوي بالخليل القديمة شارك في فعالية مناصرة للأسرى في سجون الاحتلال، بسبب الارتباط التاريخي بين الفلسطيني وأرضه، مشددا على أنّ العمل مستمر للضغط على الاحتلال حتى الإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات.

وتحدث طفل الأسيرة الوحيد معتصم الجعابيص (11 سنة) عن معاناة والدته وحاجتها الماسة للعلاج، مناشدا التحرك ودعمها والعمل على الإفراج عنها.

وقال “والدتي تتألم وتصرخ من شدة الوجع، وتحتاج لإجراء ثماني عمليات جراحية”. واتمنى ان اعود اليوم للبيت واجدها امامي.

وفي نهاية الوقفة، زرع الأطفال أشجارا تحمل أسماء الطفل الأسير احمد مناصرة والطفل شادي فراح والطفلة عهد التميمي والأسيرة الجريحة إسراء الجعابيص، على دوار ابن رشد وسط المدينة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º