الأحد:
2024-05-19
18º

انتهاء ثاني جلسة مشاورات أمنية إسرائيلية طارئة برئاسة نتنياهو

نشر بتاريخ: 09 أغسطس، 2018
انتهاء ثاني جلسة مشاورات أمنية إسرائيلية طارئة برئاسة نتنياهو

القدس المحتلة-رام الله مكس انتهت عصر اليوم جلسة المشاورات الأمنية الطارئة التي ترأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الجيش بـ”تل أبيب” حول التصعيد مع قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الاجتماع الذي استمر على مدار 4 ساعات شارك فيه إلى جانب نتنياهو، وزير جيشه أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان غادي آيزنكوت، وقادة الجيش، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك).

وذكرت أن الاجتماع انتهى دون الإعلان عن أي قرارات.

ولفت إلى أنه سيبدأ بعد نصف ساعة اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابنيت) لمناقشة ذات القضية.

فيما نقلت عن مصدر سياسي إسرائيلي كبير زعمه في تصريحات لهذه الوسائل أن حركة حماس تلقت ضربة عنيفة في غزة، مشيرا إلى أن عمليات جيشه ستتواصل.

وتعتبر هذه الجلسة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، إذ ترأس نتنياهو الليلة الماضية جلسة طارئة استمرت حتى ساعة مبكرة فجر اليوم لتقييم الوضع في غزة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية أن نتنياهو عقد جلستين طارئة لتقييم الوضع في غزة، بمشاركة المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، دون الإعلان عن أي قرارات.

وبينت أن نتنياهو اجتمع بوزير جيشه أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان الجنرال غادي آيزنكوت، ورئيس جهاز الشاباك، ورئيس الأمن القومي الإسرائيلي.

واستشهد 3 مواطنين بينهم طفلة وأصيب 12 بجراح مختلفة جراء شن طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات على أهداف متفرقة في القطاع.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها قطاع غزة منذ أول أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

وزعم الاحتلال في بادئ الأمر أن الشهيدين أطلقا النار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية، لكنّه تراجع عن روايته وأرجع الأمر إلى “تقدير خاطئ”، وطالب كتائب القسام بـ”ضبط النفس”، فيما ردّ قيادي بحركة حماس بالقول: “نحن مضطرون أن نطالبه (الاحتلال) كذلك بضبط النفس، لأننا بشر ومن المتوقع أن نقع في تقدير خاطئ كذلك”.

وعصر أمس، أطلقت المقاومة النار صوب آلية حفر تعمل في إنشاء الجدار الأرضي الإسرائيلي شرق مدينة غزة، كما أطلقت عدّة صواريخ تجاه مستوطنة “سديروت”، ما أسفر عن إصابة مستوطن بجراح

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.673 - 3.667
دينار أردني
دينار أردني
5.188 - 5.165
يورو
يورو
3.997 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأحد 19 مايو، 2024
18º
الصغرى
18º
العظمى
29º