الأحد:
2024-07-21
23º

بينهم باراك وحالوتس: ضباط من الجيش الإسرائيلي إلى صناعة المخدرات

نشر بتاريخ: 01 يونيو، 2019
بينهم باراك وحالوتس: ضباط من الجيش الإسرائيلي إلى صناعة المخدرات

رام الله مكس ــ ينضم عدد متزايد من الضباط الإسرائيليين والمسؤولين الأمنيين إلى عالم صناعة الحشيش والمخدرات في إسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وأقر الكابينيت في يناير الماضي قانونًا يبيح استخدام القنب لاستعمالات طبية، ما أتاح لعدد كبير من المزارعين التوسع في الأسواق الدولية. وقد يجني اقتصاد البلاد مئات الملايين من الدولارات سنويًا، مع توقعات بوصول قيمة السوق القانونية العالمية إلى 146.4 مليار دولار بحلول نهاية 2025، بجسب دراسة حديثة لمركز أبحاث غراند ريفيو.

في الأسبوع الماضي، تم تعيين رئيس موظفي جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق، دان حالوتس، كرئيس لشركة القنب الطبية التي تم تأسيسها حديثًا. في الخريف الماضي، تم تعيين رئيس الوزراء السابق، وزير الجيش السابق، إيهود باراك، كرئيس لشركة الماريجوانا الطبية الأخرى إنتركيور. بالإضافة إلى ذلك، يرأس قائد القوات الجوية السابق إيدو نيهوشتان مؤسسة كاناشوري، فيما يكون نيتسان ألون، وهو جنرال متقاعد، المدير التنفيذي لمزارع القنّب كاندوك.

في وقت سابق من هذا العام، تم تعيين مفوض الشرطة السابق يوهانان دانينو كرئيس لشركة توغيثار فارما، وهي شركة مرخص لها بزراعة وتصدير منتجات القنب الطبية وتوزيعها.

وجد دانينو، الذي ترأس قوة الشرطة في إسرائيل من عام 2011 إلى عام 2015، نفسه في وضع فريد عندما انضم إلى توغيثار فارما؛ فبعد أن ساهم ذات مرة في صياغة مبادئ توجيهية أمنية صارمة تجاه مزارعي القنب، عليه الآن اتباع قواعده الخاصة.

وقال: “كان من الطبيعي جدًا بالنسبة لي أن آتي إلى توغيثار فارما، والسعي نحو الوصول إلى مستويات عالية جدًا، مع الإمكانات الكبيرة التي أراها في هذا المجال… يتمتع المديرون من ذوي الخلفية الأمنية القوية بتجربة يمكن أن تكون ذات صلة بعالم الأعمال النامي للقنب الطبي”.

المصدر : شاشة نيوز

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.656 - 3.636
دينار أردني
دينار أردني
5.164 - 5.121
يورو
يورو
3.978 - 3.955
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.076 - 0.075
الأحد 21 يوليو، 2024
23º
الصغرى
23º
العظمى
33º