الجمعة:
2024-03-29
17º

ليث علي سائق التكسي الأردني الذي أصبح من المشاهير

نشر بتاريخ: 28 فبراير، 2016
ليث علي سائق التكسي الأردني الذي أصبح من المشاهير

رام الله مكس – محمد رافعة

“الشغل مو عيب” عبارة نرددها في المجالس وعبر منابر الإعلام القديم والجديد، لكن على أرض الواقع وفي قرارة أنفسنا فكثيرون منّا يضعون تصنيفاً للوظائف، ويستكبرون على بعضها. استطاع سائق تاكسي أردني يُدعى ليث علي تحويل هذه العبارة إلى حقيقة مبهجة وتبعث على التفاؤل. ما هي قصة ليث علي؟ ليث شاب أردني حاصل على شهادة البكالوريوس في التسويق، لم ينتهج الكسل، ولم يكتفِ بإلقاء اللوم على المجتمع عندما لم يجد وظيفة في تخصصه، بل شمر عن ساعديه ليصبح سائق تاكسي، بدأ يطلب رزقه ويقضي حوالي 15 ساعة يومياً في هذه السيارة.

الفرق بينه وبين أي سيارة أجرة أخرى أنه استغل ما درسه في الجامعة، فسوّق نفسه باستخدام تطبيق سناب شات، فأصبح يستقبل طلبات التاكسي عن طريقه، أراح الزبائن من عناء الوقوف على الطرقات للبحث عن تاكسي وأراح نفسه من عناء “اللفلفة” في الشوارع بحثاً عن زبائن. كيف جعل تجربة الركوب معه تختلف عن أي تاكسي آخر؟!

ما إن بدأ ليث نشاطه على سناب شات حتى انكب عليه الزبائن الذين أصبح بعضهم أصدقاء دائمين للتاكسي، يعاملهم ليث كما يعامل أصدقاءه، ولاشك أن خفة ظل ليث ودماثته من أهم أسباب قبول الناس له وإقبالهم عليه، ولكن ذكاء ليث أيضاً خدمه في تسويق نفسه عن طريق الطلب من متابعيه أن يغزوا حسابات مشاهير الإعلام، ويكتبوا لهم في التعليقات: “ليث علي بيقولك: أنت منوّر ومشعشع”، وهي عبارته الشهيرة التي ميّز بها نفسه، فعلقت في أذهان متابعيه.

خلال أسبوع واحد فقط، وصل ليث علي بابتسامته المشرقة وروحه المرحة إلى كثير من المشاهير العرب، منهم الفنان الكوميدي بدر صالح، والمطرب الشاب يوسف عرفات وغيرهما، لكن كان للمقدمة الأردنية الشهيرة علا الفارس ردة الفعل الأقوى، عندما وعدت ليث بإجراء مقابلة معه من داخل التاكسي، وقالت ذلك أمام متابعيها على سناب شات، ومن بعدها بدأ يتلقى ليث التقدير الذي يستحقه كشاب جعل من مهنته كسائق تاكسي عملاً مشرفاً في أعين الناس.

 

كسرة

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º