الأحد:
2024-04-28
17º

الإعلان عن اعتقال جاسوسة لإسرائيل في إيران

نشر بتاريخ: 04 أكتوبر، 2019
الإعلان عن اعتقال جاسوسة لإسرائيل في إيران

رام الله مكس _ أفادت وكالة الأنباء الروسية “تاس”، الجمعة، أن الحرس الثوري الإيراني ألقى القبض على الصحفية الروسية جوليا يوزيك للاشتباه في قيامها بالتجسس لصالح إسرائيل.

ووفقًا للتقرير الصادر عن الوكالة الروسية، فإن الصحفية يزيك، عملت سابقًا كمراسلة في إيران، واعتقلت فورًا في مطار طهران أثناء وصولها من روسيا الى طهران، على أيدي أفراد من الحرس الثوري، وهي متهمة بالتعاون مع المخابرات الإسرائيلية.

وقالت السفارة الروسية في طهران إنهم كانوا على علم بالاعتقال وهم يحاولون حاليًا الحصول على المعلومات”. فيما لم تصدر السلطات الإيرانية أي إعلان رسمي حول اعتقال الصحفية.

وأصدرت إيران، قبل أسبوع حكما بالإعدام على متهم بالتجسس لصالح الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أحكام بالسجن 10 سنوات، ضد اثنين آخرين بنفس التهمة، وشخص رابع متهم بالتجسس لصالح بريطانيا.

بالإضافة إلى ذلك، اعتقلت إيران العديد من المواطنين من مختلف الدول في السنوات الأخيرة بتهمة التجسس، بما في ذلك صحفيون، نشطاء في مجال البيئة وغيرهم.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس استخبارات حرس الثورة الاسلامية في إيران، حسين طائب، أمس الخميس، عن “احباط” مخطط إقليمي لاغتيال قائد فيلق القدس، اللواء قاسم سليماني، واعتقال فريق الاغتيال. وذلك وفقًا لقناة “العالم” الإيرانية.

وكشف رئيس الاستخبارات في كلمته بالملتقى الثالث والعشرين لكبار قادة حرس الثورة الاسلامية، عن تخطيط اجهزة الاستخبارات “الإسرائيلية- العربية” على مدى سنوات لاغتيال قاسم سليماني بهدف “تأجيج النزاع المذهبي”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º