الجمعة:
2024-05-03
17º

وقفتا إسناد في جنين مع الأسيرين المريضين الصباح وأبو وعر

نشر بتاريخ: 08 يونيو، 2020
وقفتا إسناد في جنين مع الأسيرين المريضين الصباح وأبو وعر

جنين-رام الله مكس- مصعب زيود:شارك عشرات المواطنين، وأسرى محررون، اليوم الأثنين ، في وقفي اسناد مع الأسيرين المريضين في سجون الاحتلال معمر الصباح والذي يرقد في قسم العناية المكثفة في مستشفى “سوروكا” ، والأسير كمال أبو وعر من بلدة قباطية ويسكن في جنين والمصاب بمرض السرطان وكافة الأسرى المرضى.

ورفع المشاركون في الوقفتين أمام منزليهما في جنين والتي دعت إليها حركة فتح في المدينة منطقة الشهيد أبوعمار ، محافظي جنين وطوباس أكرم الرجوب ويونس العاصي ، وأمين سر فتح عرفات قنديل وكوادر الحركة ، ومنتصر سمور مدير نادي الأسير، وسيف أبوسياف مديرهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ورئيسا البلدية والغرفة التجارية فايز السعدي وعمار أبوبكر ، وأسرى محررين ، صورا للأسيرين الصباح والمحكوم بالسجن لمدة 23 عاما و أبو وعر والمحكوم مدى الحياة ، ولافتات تطالب بالإفراج عنهم، وتناشد المؤسسات الدولية التدخل لإنقاذ حياتهم.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب، إن الأسيرين الصباح وأبو وعر والحركة الأسيرة يمثلان قضية شعب وقصة معاناة الحركة الأسيرة ومسيرتهم، داعيا الى بذل مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة ، مشددا على وحدتنا الوطنية حول قضية الأسرى والشهداء وفي ظل هذه الظروف الصعبة والخطيرة من أجل مواجهة مخططات الاحتلال وأمريكيا الهادفة الى النيل من حقوقنا الوطنية المشروعة.

وأكد الرجوب ، أن قضية الحركة الأسيرة على سلم أولويات الرئيس والقيادة ، وأنه لن يكون هناك أي تنازل لهذا الملف المقدس وملف الشهداء والجرحى ، وأنه لن تخضع القيادة لكافة المؤامرات الرامية الى تصفية قضيتنا العادلة والمشروعة والمخططات .

وأشاد ، العاصي بالدور النضالي والكفاحي المستمر لأسرانا وللحركة الأسيرة في جنين ومحملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حيات الأسرى المرضى ، وداعيا الى بذل مزيدا من الحراك والتضامن نصرة لقضيتهم الوطنية

وحملت عائلة الأسيرين وكوادر حركة فتح الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياتهم ، وداعين أبناء شعبنا لحمل رسالة أسرانا في التحرر ، ومؤكدين على معاهدتهم للحركة الأسيرة في النضال من أجل حريتهم وتبييض السجون من خلال المسؤولية الجماعية والحراك الشعبي>

يشار الى تدهور الوضع الصحي للأسير معمر الصباح ، والذي يرقد في قسم العناية المكثفة في مستشفى “سوروكا” نتيجة معاناته من تفاقم وضعه الصحي الخميس الماضي، ما استدعى نقله الى مستشفى سوروكا وادخل من الى العناية المركزة، بعد ان تبين انه مصاب بالتهاب حاد في الرئتين.

وذكر أبوسياف ، أن سلطات الاحتلال منعت محامي الهيئة بالأمس من زيارت الصباح والإطمئنان على وضعه الصحي . والأسير صباح (41 عاما) من مدينة جنين كان قد دخل بداية العام الجاري عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلته بتاريخ 14/1/2003، وأصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 23 عاما ، والأسير أبو وعر (46 عاما) محكوم بالسجن 6 مؤبدات و(50) عاما، ومعتقل منذ عام 2003، ويقبع اليوم في سجن “جلبوع” ، ويعاني من مرض السرطان وتتعمد سلطات الاحتلال عدم تقديم العلاج اللازم له .

ومن الجدير ذكره أن عدد الأسرى الذين استشهدوا نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، وصل إلى (68) أسيرا منذ عام 1967، وهم من بين (223) شهيدا من الأسرى ، ويعاني اليوم 8 أسرى في سجون الاحتلال من مرض السرطان .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 03 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º