الخميس:
2024-05-02

كريم الغانغ: لم أغني في فلسطين.. لأني أفضل زيارة فلسطين مرورا عبر الأنفاق على أن يلطخ جواز سفري بحبر إسرائيلي

نشر بتاريخ: 05 إبريل، 2016
كريم الغانغ: لم أغني في فلسطين.. لأني أفضل زيارة فلسطين مرورا عبر الأنفاق على أن يلطخ جواز سفري بحبر إسرائيلي

رام الله مكس-عثمان الاشهب-الجزائر:

 قال مغني الراب الجزائري الجنسية كريم الغانغ  في مقابلة له مع تلفزيون “cnn بالعربية” ,  أعتذر للشعب الفلسطيني،.. أفضل زيارة فلسطين مرورا عبر الأنفاق على أن اعترف ضمنيا بالاحتلال، فلابد من التفريق بين اليهودية كدين سماوي والصهيونية كفكرة احتلال واغتصاب”.

 حيث كان قد اتفق مع بعض الاطراف الفلسطينية  على احياء حفل في  فلسطين , بيد أنه بعد علمه بوجوب وضع ختم إسرائيلي على جواز سفره جعله يتراجع، موضحا في هذا الشأن “أنا لا أرضى أن ينجس جواز سفري ضحى من أجله مليون ونصف مليون شهيد بختم الاحتلال الإسرائيلي“.

 يشار الى ان مغني الراب المشهور عالميا كريم الغانغ والذي لم يتجاوز ال30 عاما احد اكبر داعمي القضية الفلسطينية, حيث ان معظم اغاني الراب التي غناها تحدثت عن فلسطين بشكل خاص وعن احوال وشباب الامة العربية والاسلامية بشكل عام .

 ومثال ذلك  اغنية كريم الغانغ “قصة فتاة تغتصب بموافقة اخوتها” حيث يصور فيها الغانغ التفرقة الموجودة بين الدول العربية وكيف انهم لا يقدمون شيئا لفلسطين ,وايضا الكفاحية المنقطعة النظيرة التي يمتاز بها الشعب الفلسطيني, ولعل ابرز ما في هذه الاغنية قوله “اضرب اقصف تل ابيب”.

يشار الى ان كريم الغانغ تقريبا لا يبدأ اي حفل له على الاطلاق  الا بأنشاد “فلسطين الشهداء”, هذا ويعتبره البعض احد افضل مغني الراب على الاطلاق في التاريخ المعاصر عدا عن كونه كاتبا ومؤلفا واكبر المناصرين للشعب الفلسطيني والذي  يتحدث دائما عن دور الشعوب الاسلامية  في التوحد والعمل لتحرير فلسطين .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.766 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.319 - 5.293
يورو
يورو
4.031 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 02 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º