الأحد:
2024-05-05

مجد عويضة محاكمته المبدئية اليوم والقاضي الاسرائيلي سيخضعه لجلسات عقلية!!

نشر بتاريخ: 11 إبريل، 2016
مجد عويضة محاكمته المبدئية اليوم والقاضي الاسرائيلي سيخضعه لجلسات عقلية!!

رام الله- رام الله مكس

لم يدر ببال الشاب الموهوب مجد عويضة أن يوم 23من مارس الحالي سيكون مفصل حزين في حياته وقد توجه صباحا لمعبر ايرز للسفر إلى الضفة الغربية للمشاركة ببرنامج المواهب حيث قامت قوات الاحتلال باحتجازه عند الساعة10صباحا ثم اقتادته لجهة غير معلومة تبين فيما بعد انه يقبع في أحد مراكز التوقيف الإسرائيلية.

حددت المحكمة الاسرائيلية يومها الحادي عشر من نيسان موعد أولي لمحاكمته .
دنيا الوطن تواصلت مع والده جواد عويضة الذي قال في تصريحات خاصة”عُقدت اليوم محاكمة مبداية لمجد وكانت التهم التي وُجهت له كالتالي اختراق الطائرة دون طيار ،
واختراق حواسيب اسرائيلية بالاضافة الى معرفة ما يدور في مطار بن غوريون .
وتابع”القاضي الاسرائيلي قام بتوجيه كل التهم السابقة الا أن المحامي الخاص بمجد قام بالاعتراض على هذا القرار ونفى كل التهم الموجهة له وبناء على هذا الاعتراض من المحامي قرر القاضي اخضاع مجد لفحص عقلي من قبل خبراء العقول وخبراء الهكر وافادة المحكمة الاسرائيلية بالتقرير الذي سيبين عما اذا ما كان مجد لديه القدرات العقلية ليقوم بكل هذه الأفعال والتهم الموجهة له .
وأضاف”بناء على اعتراض المحامي تأجلت الجلسة للمحاكمة الى 21/6 وبناء عما سيخرج به التقرير من قبل الخبراء ستتم محاكمته  مبينا والده” كل ما وجه الى مجد هو من ادعاء الشاباك والمخابرات الاسرائيلية .
وواصل حديثه لدنيا الوطن”تقدمنا بالطلب الى الصليب الاحمر وحاول محامي مركز الميزان لحقوق الانسان أن يتدخل من أجل الدخول لحضور محاكمة مجد الا ان الجانب الاسرائيلي رفض تماما  حضور أي احد من جانب مجد .
وأكد والده”يقبع مجد في سجن ريمون وحالته الصحية ليست جيدة بالاضافة الى وضعه النفسي السيء فهو يعاني من الارهاق الجسدي والنفسي وكل ما نريده الان هو وقوف المنظمات الدولية للاطلاع على وضع مجد الصحي والنفسي .
واشار”حضرت وسائل اعلام اسرائيلية كبيرة جدا واجنبية محاكمة مجد وذلك لان اسرائيل تريد بيع وهم للشارع الاسرائيلي بأن الشاباك حقق انجاز كبير باعتقال مجد ويحاول تسويقه للرأي العام الاسرائيلي .
وختم حديثه”هنالك حلقات سيبثها طلاب مجد من المواهب وهي رسائل يريدون ايصالها الى العالم ان مجد ليس له توجهات عسكرية وسياسية .
المصدر : دنيا الوطن
أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأحد 05 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º