الجمعة:
2024-03-29
17º

مجندة تفضح "بطل اسرائيل" وتروي كيف اغتصبها!

نشر بتاريخ: 21 إبريل، 2016
مجندة تفضح "بطل اسرائيل" وتروي كيف اغتصبها!

رام الله مكس

بعد 15 عاما على مقتله، اتهمت مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي رحبعام زئيفي باغتصابها خلال قيادته المنطقة المركزية للجيش في سبعينات القرن الماضي.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” فقد أدلت امرأتان عملتا تحت إمرة زئيفي في قيادة المنطقة الوسطى، بإفادتين في تقرير بثه برنامج “عوفداه” على القناة الإسرائيلية الثانية، يتبين من الأولى أن الجنرال زئيفي حاول اغتصابها، بينما قالت الثانية إن زئيفي اغتصبها في مكتبه.

وقالت المجندة إن زئيفي “استدرجها إلى غرفته في المعسكر حين كان يحمل رتبة لواء، وطرحها على السرير واغتصبها بقوة دون النظر بعين الشفق لتوسلاتها”.

وأعادت تمثيل عملية الاغتصاب في البرنامج الأمر الذي أثار ضجة كبرى في الكيان الاسرائيلي لتحطيمه الانطباع السائد عن زئيفي بكونه “بطلا قوميا”، بسبب مواقفه الوحشية ضد الفلسطينيين، علما أنه صاحب فكرة “الترانسفير” التي تقوم على ضرورة تهجير الفلسطينيين إلى الدول العربية وإخلاء الأراضي الفلسطينية منهم بالكامل.

هذا فيما قالت المرأة الثانية إن زئيفي حضر إلى منزلها وأسقطها على الأرض وحاول اغتصابها، لكنها صدته، كما كشفت الممثلة ربكا ميخائيلي أنها تعرضت للتحرش الجنسي من قبل زئيفي وهددها.

رحبعام زئيفيرحبعام زئيفي

وحول واقعة اغتصاب المجندة والانتهاكات الجنسية التي كان يرتكبها زئيفي ضد المجندات في الجيش، تساءلت القناة الثانية الإسرائيلية الأسبوع الماضي: “كيف سترد حكومة (إسرائيل) على هذه الشهادة، في الوقت الذي تصرف فيه عشرات ملايين الشواكل على إقامة نصب تذكاري له باعتباره بطلا من أبطال (إسرائيل)”.

يذكر أن زئيفي ولد في مدينة القدس وخدم في صفوف البالماخ عام 1942، ثم التحق بالجيش الإسرائيلي لمدة 31 سنة وتقاعد من الخدمة العسكرية في سبتمبر 1973، وتسلم عددا من الحقائب الوزارية في عدة حكومات إسرائيلية إلى أن قتل عام 2002، في أحد فنادق تل أبيب، في عملية نفذها 4 عناصر من الجبهة الشعبية.

يشار إلى أن الكنيست صادق في 2005 على قانون تخليد ذكرى زئيفي، وتحويل ميزانيات للمؤسسات التي تخلد ذكراه وتوزيع منح للطلاب الجامعيين باسمه، كما يحدد إقامة مراسم سنوية إحياء لذكراه في اليوم الذي قتل فيه، وتدريس ميراثه في الجيش.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º