الأحد:
2024-04-28
17º

سلطات الاحتلال تعتقل عضو نقابة الصحفيين عمر نزال

نشر بتاريخ: 23 إبريل، 2016
سلطات الاحتلال تعتقل عضو نقابة الصحفيين عمر نزال

رام الله – رام الله مكس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال على معبر الكرامة خلال سفره إلى الأردن.

واستنكر نقابة الصحفيين بشدة قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الزميل عمر نزال، خلال سفره إلى عمان ضمن وفد نقابة الصحفيين برئاسة نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر للمشاركة في مؤتمر اتحاد النقابات الصحافية الأوروبية.

وطالبت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد النقابات الأوروبية واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الدولية باستنكار جريمة اعتقال سلطات الاحتلال الزميل نزال، وضرورة التدخل الفوري والسريع للإفراج عنه من قبضة المحتلين.

وشددت على أن هذه جريمة تكشف بشكل واضح مستوى الاستهداف والملاحقة للصحافيين، ونقابتهم من قبل الاحتلال وأجهزته، وضرب كل قيم ومبادئ وقرارات المؤسسات الدولية، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة التي تضمن وتكفل حرية العمل الصحفي والمساس بحقوق الصحافيين.

وحملت الأمانة العامة حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الزميل نزال الذي يعاني من عدة أمراض، حيث كانت سلطات الاحتلال حرمته في وقت سابق من الحصول على العلاج في المستشفيات الفلسطينية في القدس المحتلة.

وأعلنت النقابة عزمها تنفيذ سلسلة فعاليات احتجاجية على هذه الجرائم والانتهاكات بحق الصحافيين ونقابتهم، داعية كافة الزملاء وممثلي المؤسسات الإعلامية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية غدا الأحد الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقري الصليب الأحمر في رام الله وغزة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الأحد 28 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º