الجمعة:
2024-04-19

الحكم بالإعدام شنقًا حتى الموت على قاتل الصراف البشيتي

نشر بتاريخ: 08 أكتوبر، 2020
الحكم بالإعدام شنقًا حتى الموت على قاتل الصراف البشيتي

رام الله مكس-قضت محكمة بداية خانيونس الخميس حكمًا بالإعدام شنقاً حتى الموت على مواطن أدين بتهمة القتل قصداً، للصراف أحمد زكي البشيتي، بعد أقل من شهر على كشف الجريمة التي وقعت في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر المنصرم.

وجاء في بيان لها عن مجلس القضاء الأعلى "أن هيئة الجنايات الخطيرة أدانت المدانين بالتهم المسندة إليهم في قضية مقتل المغدور أحمد زكي البشيتي (53 عاما)، حيث حكمت بمعاقبته المدان الأول (م/ع) بالإعدام شنقاً حتى الموت وذلك عن تهمة القتل قصداً".

وأضاف البيان، أن المحكمة وجهت للمتهم "م.ع" أيضًا تهمة الخطف بقصد القتل والسلب، وحمل سلاح ناري بدون ترخيص وفي مناسبة غير مشروعة وانتهاك حرمة الموتى وتقديم سلاح ناري للغير وذلك خلافاً لمواد القانون.

كما حكمت المحكمة على المدانين الثاني (م/ع) والثالث (ز/ع) بالحبس مدة ثلاث سنوات مع النفاذ وذلك على التهم المسندة بلائحة الاتهام.
وأشار المجلس إلى أنه تم الحكم بحبس المدان الرابع (ح/ع) مدة سنة مع وقف التنفيذ وبغرامة مالية قدرها الفين شيكلأو الحبس ثلاثة اشهر بدلاً منها ، ومصادرة أداة الجريمة ومائتي شيكل للمحامي المنتدب.
وجاء حكم الإعدام بعد تسجيل المحكمة اعتراف من المدان بالقتل أثناء الجلسة بحضور عائلة المغدور وعدد من رجال الإصلاح والمخاتير.

يذكر أن الصراف البشيتي قُتل على يد أحد الأشخاص في خانيونس جنوب القطاع بعد أن أطلق عليه الرصاص محاولاً سرقة منه مبلغ مالي بقيمة 150 ألف دولار، وبعد الانتهاء من قتله قام بدفنه في منزله، إلا أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على المشتبه به وكذلك استخراج جثة الصراف.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º