الخميس:
2024-03-28

بعد قرار الاحتلال منعه من دخول فلسطين.. قناة "MBC" تحذف أغنية "علّي الكوفية" لمحمد عساف

نشر بتاريخ: 15 أكتوبر، 2020
بعد قرار الاحتلال منعه من دخول فلسطين.. قناة "MBC" تحذف أغنية "علّي الكوفية" لمحمد عساف

رام الله مكس: حذف برنامج "عرب آيدول"، التابع لقناة "MBC" السعودية، أغنية "علي الكوفية" التي غناها الفنان الفلسطيني محمد عساف قبل عدة سنوات، بعد قرار الاحتلال الإسرائيلي منعه من دخول الأراضي الفلسطينية.

الأغنية التي حازت على أكثر من 91 مليون مشاهدة قبل حذفها اليوم على قناة البرنامج الذي فاز عساف بنسخته عام 2013، وكان لتلك الأغنية الوطنية إسهامًا في ذلك.

وجاءت خطوة القناة السعودية بعد ساعات من حديث عضو الكنيست الإسرائيلي، رئيس الشاباك الأسبق، آفي ديختر، عن قرار بسحب تصريح دخول عساف إلى الأراضي الفلسطينية بذريعة "التحريض" ضد "إسرائيل".

ونقلت "معاريف" عن ديختر قوله إن القرار جاء "بعد اكتشاف مقاطع فيديو لعساف يدعو فيها إلى النضال ضد إسرائيل"، مشيرً الى أنه "سيتم العمل مع الإمارات من أجل منع أنشطة عساف".

وردًا على القرار الإسرائيلي، قال عساف عبر صفحاته على وسائل التواصل: "حبي وانتمائي لبلدي وتمسكي بالثوابت والقيم الوطنية شيء أفخر به كوني أحد أبناء الشعب الفلسطيني الرابط".

وأضاف "ما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس وغزة ما هو إلا استمرار لسياسيات القمع وكبح الحريات التي يعاني منها أبناء شعبي الذي أنتمي له قلبًا وكيانًا وروحًا، ولن يثنيني عن حب بلادي والتغني بها في كافة المحافل أي شيء. بقلبي يا بلد".

وكان عساف حصل على التصريح، بصفته سفير الشباب لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). ويُقيم في دولة الإمارات منذ فوزه في البرنامج.

وفور انتشار الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، غرد نشطاء على وسوم #فلسطين #كلنامحمدعساف #مع_عساف ، رفضًا لخطوة mbc السعودية.

ووقعت الإمارات (وإسرائيل) اتفاق التطبيع بينهما رسميًا في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، وتبع ذلك توقيع اتفاقيات في عديد المجالات بين الجانبين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º