الخميس:
2024-03-28

عبير حامد ضمن أفضل معلمي العالم

نشر بتاريخ: 23 أكتوبر، 2020
عبير حامد ضمن أفضل معلمي العالم

رام الله مكس: بعد رحلة استمرت نحو عشرة أعوام لمبادرة "التعلم من خلال الفن" التي أصبحت مبادرة عالمية، تم اختيار صاحبتها المعلمة د. عبير حامد لتكون ضمن افضل معلمي العالم، من قبل منظمة (AKS education) وهي اختصار لـ ALERT KNOWLEDGE SERVICES في الهند.
وشارك في المسابقة التي بدأت بالهند وأصبحت مسابقة عالمية، وعقدت في العاصمة الهندية نيودلهي مئة وعشر دولة حول العالم، وتم اختيار أفضل المعلمين حول العالم – من بينهم حامد- من خلال معايير تضعها المؤسسة وأبرزها ملف إنجاز المعلم.
وتعنى منظمة (AKS education) ومقرها نيودلهي بتكريم المعلمين من أصحاب البصمات الواضحة وقيادتهم المتخصصة ومشاركتهم في المجتمع في إحداث تغييرات جوهرية في النظم التعليمية حول العالم، وإمكانية حصولهم على مزيد من المساعدات لجوانب التنمية الصحية للبرامج التعليمية.
وشكرت حامد كل من دعمها خلال مشوارها للوصول الى العالمية، وأهدت نجاحها الى الوطن فلسطين والى الاسرى.
ونالت حامد هذا الاستحقاق في مسابقة المعلم العالمي لمنظمة aks education، من خلال مبادرتها التعلم من خلال الفن، التي انطلقت من الوطن الى العالمية، وهي مبادرة اجتماعية ثقافية وطنية تاريخية إنسانية وتربوية، حصيلة جهد سلسلة فعاليات ومشاريع وأنشطة، وتأهلت في ثمانية مسابقات أربع منها محلية وأربع دولية. ودخلت عامَها العاشر.
وما يميز مبادرة "التعلم من خلال الفن" لعبير حامد التي أخذت الطابع العالمي أنها جمعت ودمجت استراتيجيات تعلم مختلفة في مبادرة واحدة، فكثير من المعلمين يستخدمون الفن مثلاً والدراما والمسرح، لكن هذه المباردة جمعت كل استراتيجيات التعلم وصهرتها في بوتقة واحدة، فاستخدمت استراتيجيات عدة في التعلم مثل الدراما والموسيقى ومسرح الدمى والوسائل الفنية الخشبية والغناء والإذاعة المدرسية، بكل ما فيها السبوتات الإذاعية عن تاريخ القضية الفلسطينية التي بثت على معظم محطات الوطن وتستخدم دوماً في الإذاعة المدرسية في المناسبات المختلفة.
ومن استراتيجيات التعلم التي ابتدعتها عبير حامد، استخدام البيئة الصفية الجاذبة، والاهتمام بالمكان لينعكس على حب الطالب للمدرسة والمعلم، وزيادة التحصيل المعلوماتي للطالب، واستيعاب ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وذوي القدرات التعلمية وهي منهجية اتبعتها في التعلم أكثر من مبادرة.
واختيرت حامد لتكون سفيرة لمؤتمرات دولية وتلقت عددًا من العروض والدعوات من مؤسسات محلية وعربية وعالمية للترويج لمبادرتها خارج فلسطين.
‏‎واختيرت حامد ضمن أفضل عشرة نماذج لإبداع المرأة الفلسطينية، وضمن شخصيات مشهورة في فلسطين، كما تم اختيارها ضمن رائدات فلسطين في اجتماع كولومبوس في الولايات المتحدة الأميركية.
يذكر أن د. عبير حامد، خريجة جامعة بيرزيت بكالوريوس وماجستير تاريخ وحاصلة على 14 شهادة دراسية في حقول أخرى، كما حصلت على الدكتوراة من جامعة الحياة الجديدة في واشنطن.وحصلت على الترتيب الثاني على محافظة رام الله والبيرة في التوظيف وهي من بلدة سلواد.
وحصلت على ٤٠٠٠ تغطية إعلامية محلية وعالمية ، و٤٠٠ فيديو وكتاب دعم من مؤسسات محلية وعالمية.
، حصلت المنهجية على درجة الدكتوراة الأكاديمية من واشنطن.وعلى عدة تكريمات عالمية ومحلية، وتغطيات من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، ودعوات من الدول العربية والعالمية،وشاركت المبادرة في برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية ، ووصلت مراحل حاسمة وحصلت على تكريم في دبي، وتنقلت المبادرة في سبع مدارس في الوطن لتستقر في مدرسة بنات سلواد الأساسية العليا.كما حصلت على عضوية إتحاد الجامعات الدولي ومرشحة بصمة قائدة لعام 2020 عن المجلس الإنمائي العربي للأعمال،وضمن مبادرات مبدعة في العالم لعام 2019.
نالت عضوية البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية.و سفيرة مؤتمرات دولية،والمذيعة الرسمية لجامعة الحياة الجديدة في واشنطن والبرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية في السويد، وحصلت المبادرة على ترخيص دولي ومزاولة .وتكريم في العاصمتان العربيتان دبي والقاهرة للمرة الثانية ،تأهلت في جائزة الرئيس عباس لمرتين.وهي المعلمة الوحيدة عن فلسطين الحاصلة على ثمانية مناصب دولية ،طوبى لكل يد تقدم لأجل فلسطين ،عاش المعلم الفلسطيني وعاش إبداعه

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º