الأحد:
2024-07-21
23º

ليبرمان: الإعدام "للمخربين" ووزارة الجيش شروطنا لدخول الحكومة

نشر بتاريخ: 18 مايو، 2016
ليبرمان: الإعدام "للمخربين" ووزارة الجيش شروطنا لدخول الحكومة

رام الله مكس

قال زعيم حزب “اسرائيل بيتنا” افغدور ليبرمان إن حزبه لم يسقط استعداده لدخول حكومة نتنياهو، ولكن ذلك مرتبط بتحقيق الشروط التي تم تحديدها والمتمثلة بتبني الحكومة لمشروع قانون فرض حكم الاعدام على “المخربين”، وكذلك اسناد حقيبة وزارة الجيش للحزب.

جاءت اقوال ليبرمان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء والذي خصصه للحديث عن الانباء التي تتداولها وسائل الاعلام مؤخرا، والتي اشارت بأنه يجري الاستعداد لتشكيل حكومة وحدة في اسرائيل بمشاركة “المعسكر الصهيوني” بزعامة هيرتصوغ وحزب “اسرائيل بيتنا”، حيث أكد ليبرمان بأنه في حال تم تحقيق المطالب الرئيسية لحزبه فإنه على استعداد للحوار الجدي للدخول في الحكومة.

وأضاف أن القضايا الرئيسية التي تم تحديدها من قبل حزب “اسرائيل بيتنا” تتعلق بتسلم وزارة الجيش الاسرائيلي واجراء تغيير حقيقي في السياسة الأمنية الاسرائيلية، وكذلك فرض عقوبة الاعدام على “المخربين” الذين يقتلون الاسرائيليين، وكذلك اجراء اصلاحات في موضوع “الاستيعاب والهجرة”.

وأضاف ليبرمان أنه يتفهم عدم الاستجابة لكافة الشروط التي وضعها كي ينضم للحكومة الاسرائيلية، ولكنه اكد بأنه يتوجب الاستجابة لجزء اساسي ومهم من هذه الشروط، وهذا ما يظهر جدية حزب “الليكود” وزعيمه نتنياهو في مسعاه لتشكيل حكومة وحدة.

وبعد المؤتمر الصحفي هاتف نتنياهو ليبرمان ودعاه لاجتماع عند الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم في مكتب نتنياهو.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.656 - 3.636
دينار أردني
دينار أردني
5.164 - 5.121
يورو
يورو
3.978 - 3.955
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.076 - 0.075
الأحد 21 يوليو، 2024
23º
الصغرى
23º
العظمى
33º