الجمعة:
2024-03-29
17º

هل المتعافي من كورونا معفي من العزل ومحمي من الفيروس ويستطيع أخذ التطعيم؟

نشر بتاريخ: 04 يناير، 2021
هل المتعافي من كورونا معفي من العزل ومحمي من الفيروس ويستطيع أخذ التطعيم؟

رام الله مكس- تواصل إسرائيل حملات التطعيم ، وستقترب من تطعيم مليوني شخص خلال أسبوع تقريبًا. ولكن إلى جانب الاستجابة المفاجئة للسكان ، فإن إصابات كورونا آخذة في الازدياد إضافة إلى تسجيل عدد كبير من المتعافين الذين طرحوا أسئلة مهمة ، وأحيانًا يعانون من مرض مزمن.

ونشرت صحيفة يديعوت احرنوت تقريرا أجاب على أسئلة متكررة وهامة حول المتعافين وهل بمقدورهم اخذ اللقاح وغيرها من الأسئلة

س. إذا تعافيت من كورونا - هل يمكنني تلقي التطعيم؟

في هذه المرحلة ، بسبب نقص لقاحات كورونا بشكل أساسي ، تقرر عدم تطعيم المتعافين. مع ذلك ، أن دراسات Pfizer و Moderna قامت أيضًا بتلقيح المتعافين من كورونا الذين لم يكونوا على علم باصابتهم، وبالتالي لا يوجد خطر في اللقاح على المتعافي .

س. إذا كنت مريضًا في الماضي دون علمي ، فهل يمكنني الحصول على التطعيم؟

نعم. كما ورد في الدراسات لا يوجد مانع من التطعيم حتى بعد المرض.

س. هل يمكنني إجراء اختبار مصلي قبل التطعيم لمعرفة ما إذا كنت محميًا؟

لا. لا يزال فحص الأمصال قيد المناقشة في المنظمات الصحية حول العالم. ليس من الواضح ما إذا كان مؤشرًا واضحًا على التعافي أو الحماية من كورونا. علاوة على ذلك ، فإن بعض الاختبارات المصلية التي يتم إجراؤها في إسرائيل هي اختبارات نوعية وليست كمية ، أي أنها لا تعطي نتيجة دقيقة لكمية الأجسام المضادة.

هل المتعافي مطلوب للعزل إذا كان في مكان مصاب بالكورونا؟

الشخص الذي تعافى من الكورونا قبل أقل من ستة أشهر لن يكون مطلوبًا لدخول العزل. وبحسب ما هو معروف اليوم ، فإن المرضى المتعافين يكونون محميين في معظم الحالات من العدوى ، لمدة 6-8 أشهر.


وتشير التقديرات إلى أن التعافي من الفيروس يوفر الحماية ضد إعادة العدوى لمدة 6 إلى 8 أشهر ، وربما أكثر. الموضوع لا يزال قيد الدراسة. وفي حالات معزولة حول العالم ، تم الإبلاغ عن حالات عدوى متكررة في المرضى المتعافين ، وربما يرجع ذلك إلى حقيقة أن أجسامهم لم تنتج ما يكفي من الأجسام المضادة التي تحمي من الفيروس.

كم من الوقت يستغرق التعافي من كورونا؟

تشير التقديرات إلى أن مريض كورونا ينتج أجسامًا مضادة لفيروس COVID19 في غضون 10 إلى 14 يومًا. بعض المرضى لا يعانون من أي أعراض إطلاقا ، لذلك فهم في الحقيقة "حاملي" الفيروس الذين يتعين عليهم البقاء في عزلة حتى لا يصيبوا الآخرين. فيما يعاني البعض الآخر من الأعراض بدرجات متفاوتة.

هل يمكن أن يكون المتعافي معديًا؟

نعم نظريًا: فهو يطور الأجسام المضادة التي تحيد الفيروس وتمنعه ​​من التكاثر والانتشار في الجسم. وومع ذلك ، فمن الناحية النظرية ، قد يحمل الشخص الذي تعافى فيروس كورونا وينقله إلى الآخرين من خلال عناق أو مصافحة على سبيل المثال. لكن لا تزال هذه القضية خاضعة للدراسات والبحوث.

هل التعافي من الفيروس أكثر حماية من التطعيم؟

الجواب على هذا السؤال غير معروف. من المعروف أن فعالية لقاحات شركة فايزر والحديثة في الحماية من كورونا تصل إلى 95٪ وتشير التقديرات إلى أن اللقاح سيحمي لمدة عام على الأقل أو أكثر.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º