الجمعة:
2024-05-03
17º

ثورة في هواتف آبل: آيفون جديد بشاشة قابلة للطي

نشر بتاريخ: 18 يناير، 2021
ثورة في هواتف آبل: آيفون جديد بشاشة قابلة للطي

رام الله مكس : سيكون عشاق هواتف "ايفون" على موعد مع ثورة في منتجات شركة آبل من الهواتف الذكية، حيث تجري الشركة حاليا اختباراتها على الشاشة القابلة للطي.

ووفقا للتقارير بهذا الشأن، سيكون الصنف الجديد هاتفا ذكيا مطويا وصغيرا وعند فتحه سيكون بقياس iPhone 12 Pro Max.

ولم يتم الإفصاح عن تقنية الشاشة القابلة للطي التي ستستخدمها آبل، حيث أن الهواتف القابلة للطي تحتاج إلى طبقة من البلاستيك يتم وضعها في أعلى طبقات الشاشة لتسمح بمرونة الطي، بدلاً من الزجاج، وهذا البلاستيك مقاومته أضعف للخدوش.

وتحدثت مصادر أخرى عن أن الشركة يمكنها أن تستخدم شاشتين ويتم وضعهما بجوار بعض مثل هاتف Surface Duo الذي لا يسمح بفكرة الشاشة الممتدة لعرض الصور والفيديوهات على نطاق شامل بدون انقطاع.

ولو تمكنت آبل من أخذ مزايا وإيجابيات كلا الأسلوبين، أي شاشة واحدة ممتدة شاملة وقابلة للطي، فإنها ستحول فكرة الهواتف القابلة للطي إلى شيء معتاد ويتجه الكل لتطويره.

وما زالت الهواتف الذكية القابلة للطي في فترة تطويرها الأولى، أسعارها مرتفعة وتقنياتها بدائية نوعاً ما، حتى أن الشركات المصنعة لها قليلة، لكن آبل تحضر نفسها للمستقبل، عبر نماذج أولية وبراءات اختراع لآيفون قابل للطي.

وتحدثت مصادر عن أن الشركة يمكنها أن تستخدم شاشتين ويتم وضعهما بجوار بعض مثل هاتف Surface Duo الذي لا يسمح بفكرة الشاشة الممتدة لعرض الصور والفيديوهات على نطاق شامل بدون انقطاع.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 03 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º