السبت:
2024-04-20
17º

مستوطنون يغلقون العديد من الطرق ويهاجمون مركبات المواطنين

نشر بتاريخ: 21 يناير، 2021
مستوطنون يغلقون العديد من الطرق ويهاجمون مركبات المواطنين

رام الله مكس -اغلق مئات المستوطنين مساء اليوم الخميس العديد من الطرق في شمال الضفة الغربية بعد تجمعهم على مفارق الطرق.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية،أن عشرات المستوطنين تجمعوا على دوار حاجز حواره جنوب نابلس وأنه تم اغلاق الحاجز من كلا الطرفين أمام حركة المواطنين.
واضافت المصادر أن هناك تجمع للمستوطنين على اشارات مستوطنة شيلو على طريق نابلس - رام الله إضافة إلى تجمع للمستوطنين على دوار مخماس.

واكدت المصادر أن عشرات المستوطنين تجمعوا على مدخل شارع ايتسهار وحاجز زعتر جنوب نابلس وقد تم تحويل حركة السير عبر مدخل قرية بيتا من عورتا نابلس .

وقالت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين المواطنين في قرية بورين وقوات الاحتلال عقب مهاجمة المستوطنين منازل المواطنين قرب التفافي ايتسهار واطلقت قوات الإحتلال قنابل الصوت وقنابل الإضاءة في المكان .

كما هاجم مستوطنون الليلة، سيارات فلسطينية، بالقرب من مدخل مستوطنة " كرمي تسور" في منطقة الحواور وعلى مفرق عصيون شمال الخليل.

وذكر شاهد عيان ، بأنه شاهد تجمعا للمستوطنين وحاولوا مهاجمة سيارته على مفرق عصيون، موضحا ان عدد المستوطنين المتواجدين على عصيون أكثر مما هو عليه قرب الحواور.

من جانبه، قال الناشط محمد عياد عوض، ان المواطن اياد موسى بحر من سكان بلدة بيت أمر، تعرض لإلقاء حجارة من قبل مستوطني الحواور، ولم يصب بأذى.

وناشد عوض السائقين بأخذ الحيطة والحذر من تجمعات المستوطنين على الطريق الواصل بين الخليل وبيت لحم والقدس.

كما شهد مفرق الحواور بالقرب من مستوطنة "بيت حجاي" ومستوطنة " كرمئيل" جنوب الخليل، على الطريق الواصل بين الخليل والسموع، تواجدا للمستوطنين، وحاولوا مهاجمة السيارات الفلسطينية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º