السبت:
2024-04-20

وقفة أمام الصليب الأحمر في جنين تضامناً مع ثلاثة أسرى

نشر بتاريخ: 15 فبراير، 2021
وقفة أمام الصليب الأحمر في جنين تضامناً مع ثلاثة أسرى

جنين- رام الله مكس-مصعب زيود
نظم نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وفصائل العمل الوطني،اليوم الإثنين،وقفة تضامنية مع الأسيرين الشقيقين المضربين عن الطعام منذ 30 يوماً بلال وبسام ذياب ، والأسير الجريح نور الدين البيطاوي،أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنين.

ورفع المشاركون في وقفة التضامن وصور الأسرى، ولافتات تندد بإجراءات إدارة السجون بحق الأسرى المرضى والمضربين، ورددوا شعارات تطالب بتبييض السجون، وتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى ذياب والبيطاوي الذي أصيب برصاص جيش الإحتلال عند إعتقاله الإسبوع الماضي في مخيم جنين وهو في وضع صحي حرج داخل مستشفى العفولة ،وحياة جموع الأسرى داخل سجون الإحتلال.

ودعا منسق فصائل العمل الوطني ورئيس نادي الأسير راغب أبو دياك الى المزيد من التضامن مع قضية الأسرى، مستعرضا معاناة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال من كافة الجوانب .

وقال إننا نرسل في هذه الوقفة ثلاث رسائل، أولها رسالة الى الأسرى أننا معكم وسنستمر في النضال حتى تبييض السجون، ورسالة للعالم بأن يتحركوا لوقف جرائم الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، وأخرى الى شعبنا بمزيد من الحراك لنصرة الحركة الأسيرة .

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان، على ضرورة الارتقاء بالنضال والحراك الجماهيري نصرة لقضية أسرانا، الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية فلسطين وكرامة الحركة الأسيرة وشعبنا، مشيدا بدور الاعلاميين في تغطيتهم لانتهاكات الاحتلال.

بدوره طالب رئيس لجنة أهالي الأسرى في جنين علي أبو خضر كافة المؤسسات الحقوقية والدولية على رأسها الصليب الأحمر بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الوقوف عند مسؤولياته اتجاه حياة الأسرى المضربين ذياب والجريح البيطاوي.

وسلم المشاركون مذكرة الى الصليب الاحمر تطالبه بالضغط على سلطات الإحتلال من أجل الإفراج عن الأسرى الثلاثة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º