الخميس:
2024-03-28

أول سفير إماراتي في إسرائيل يبحث عن فيلا لأسرته

نشر بتاريخ: 19 فبراير، 2021
أول سفير إماراتي في إسرائيل يبحث عن فيلا لأسرته

رام الله مكس: يبحث أول وفد رسمي من وزارة الخارجية الإماراتية، وصل إلى إسرائيل هذا الأسبوع، عن عقار سيكون بمثابة سفارة لأبوظبي في تل أبيب فضلا عن فيلا لإقامة أسرة السفير، وفق تقرير عبري.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الخميس، إن ستة مندوبين عن وزارة الخارجية الإماراتية وصلوا على متن طائرة خاصة إلى إسرائيل، ويقومون بجولة للبحث عن عقارين: عقار ستستخدمه السفارة كمقر لها، وفيلا ستكون مقر إقامة للسفير محمد محمود آل خاجة، الذي سيصل الشهر المقبل إلى إسرائيل مع زوجته وأطفاله الأربعة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد

سفير الإمارات في تل أبيب يستهل نشاطه بتغريدة... ماذا قال؟
واستأجر أعضاء الوفد الإماراتي، خدمات مكتب عقاري في تل أبيب وسط إسرائيل، وحتى الآن تم معاينة عقارات في أبراج عزرائيلي، وهي ناطحات سحاب وسط المدينة وكذلك في منطقة سارونا.

لكن البحث يشمل أيضا عقار خارج المدينة ليكون مقرا للسفير وأفراد عائلته، حيث تم معاينة فيلات في منطقة هرتسيليا بيتوح وهو حي للأثرياء يقع على شاطئ البحر في الجزء الغربي من مدينة هرتسليا.

وبحسب "يديعوت"، فإن الموعد النهائي المحدد لافتتاح السفارة الإماراتية في تل أبيب هو أبريل/نيسان المقبل.

إلا أنها أشارت إلى أن الافتتاح قد يتأجل إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 23 مارس/آذار المقبل، حتى لا يستخدم في الدعاية الانتخابية لحزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأمس الأربعاء، أعلن سفير دولة الإمارات في إسرائيل، عن إطلاق حسابه الرسمي مستهلا بتغريدة نشرها باللغة العبرية.

وقال محمد آل خاجة: "يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل".

وتابع: "اتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين".

والأحد الماضي، أدى آل خاجة اليمين الدستورية، كأول سفير للإمارات في إسرائيل بعد توقيع اتفاق سلام بين البلدين منتصف أيلول / سبتمبر الماضي.

وفي 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت إسرائيل، افتتاح سفارة لها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتصبح الإمارات بذلك أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة للدولة العبرية.

ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفاق سلام في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º