الجمعة:
2024-03-29
17º

أمازون «تعتذر» بعد نفيها «تبول» سائقيها داخل زجاجات فارغة

نشر بتاريخ: 04 إبريل، 2021
أمازون «تعتذر» بعد نفيها «تبول» سائقيها داخل زجاجات فارغة

رام الله مكس - اعتذرت شركة «أمازون»، عن قولها، بأنه كان من الخطأ الإشارة إلى أن سائقيها يُضطرون إلى التبول في زجاجات بلاستيكية.

ففي الأسبوع الماضي، وفي رد على تغريدة مليئة بالهجوم بشكل غير عادي لمارك بوكان العضو الديمقراطي في الكونغرس الأميركي، أصرت «أمازون» على أن عمالها لا يتبولون في زجاجات.

وكتب عملاق التجارة الإلكترونية «أمازون»، الذي يعمل لديه أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم: «إذا كان هذا الادعاء صحيحاً، فلن يعمل أحد معنا»، حسبما أفادت صحيفة «واشنطن بوست».

ولكن، تظهر الوثائق أن «أمازون» تدرك أن السائقين يتبولون في الزجاجات، حسبما أفادت شبكة «إنترسبت»، نقلاً عن سائقي «أمازون» الذين يضطرون أحياناً إلى فعل ذلك بسبب ضغط العمل.

وكتبت شركة «أمازون» في مدونة يوم الجمعة: «نعلم أن السائقين يمكن أن يواجهوا مشكلة في العثور على دورات المياه بسبب حركة المرور أو الطرق الريفية في بعض الأحيان، وزاد بشكل خاص أثناء (كوفيد)، عندما تم إغلاق العديد من الحمامات العامة».

وأضافت: «مراكز التنفيذ لدينا بها العشرات من المراحيض التي يمكن للموظفين استخدامها، ويمكنكم التأكد بأنفسكم في أي وقت».

وانتقد بوكان، شركة «أمازون» لعدم سماحها للموظفين لديها بتأسيس نقابة لهم، في ألاباما (أحد فروعها الرئيسية). ورفض اعتذار «أمازون»، أمس السبت، مغرداً أنه «لا يتعلق بي» بل يتعلق بعمال «أمازون».

وأضاف بوكان معلقاً: «ابدأ (أمازون) بالإقرار، أن ظروف العمل لديكم غير ملائمة لجميع العاملين لديك، أصلحها، ثم دعهم ينضمون إلى نقابات دون تدخل».

لم ترد «أمازون»، أو جيف بيزوس، مؤسسها، ورئيسها التنفيذي، الذي يمتلك صحيفة «واشنطن بوست»، على طلب للحصول على مزيد من التعليقات أمس السبت.

وأثيرت هذه المسألة للمرة الأولى في 24 مارس (آذار) من قبل النائب عن ولاية ويسكونسن، الذي رد على تغريدة نشرها مسؤول تنفيذي في «أمازون»، قال فيها إن الشركة تشكل مكان عمل متقدم.

وقال بوكان، «إن دفع 15 دولاراً في الساعة للعمال غير كافٍ لجعل الشركة متقدمة، عندما تمنع عمل النقابة وتجعل الموظفين يتبولون في زجاجات المياه».

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º