الجمعة:
2024-04-19

6 من فوائد زيت الجريب فروت الصحية والجمالية

نشر بتاريخ: 04 إبريل، 2021
6 من فوائد زيت الجريب فروت الصحية والجمالية

رام الله مكس: زيت الجريب فروت الأساسي هو زيت برتقالي اللون برائحة الحمضيات يستخدم بشكل متكرر في العلاج بالروائح، ومن خلال طريقة تعرف بالضغط البارد، يتم استخلاص الزيت من الغدد الموجودة في قشر الجريب فروت.

ويتميز زيت الجريب فروت بخصائص مميزة قد تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية بما في ذلك خفض ضغط الدم ومستويات التوتر، ومن خلال هذه المقالة سنتحدث بشكل موسّع عن 6 من فوائد زيت الجريب فروت.

فوائد زيت الجريب فروت
- يقمع الشهية
بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى قمع الشهية المفرطة، تشير الأبحاث إلى أن العلاج العطري بزيت الجريب فروت قد يكون مفيدًا، حيث وجدت إحدى الدراسات أن الفئران التي تعرضت لرائحة زيت الجريب فروت لمدة 15 دقيقة 3 مرات في الأسبوع، شهدت انخفاضًا في الشهية وتناول الطعام ووزن الجسم.

- يعزز فقدان الوزن
قد يساعدك زيت الجريب فروت في التخلص من الوزن الزائد، حيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن رائحة زيت الجريب فروت حفزت تكسير الأنسجة الدهنية وأدت إلى تقليل تناول الطعام، كما أظهرت دراسة أخرى أجريت على الخلايا الدهنية للفئران أن زيت الجريب فروت المطبق مباشرة على الخلايا يمنع تكوين الأنسجة الدهنية.

إضافة لما سبق، أجريت دراسة على النساء بعد سن اليأس، حيث قاموا بتدليك البطن باستخدام زيت الجريب فروت، وفي نهاية الدراسة أظهرت النتائج انخفاضًا في دهون البطن وأيضًا انخفاضًا في محيط الخصر.

- يساعد في توازن المزاج
بسبب الآثار الجانبية لبعض الأدوية المستخدمة لعلاج القلق والاكتئاب، يبحث الكثير من الناس عن علاجات بديلة، وبحسب الدراسات فإن العلاج بالروائح قد يكون علاجًا تكميليًا مفيدًا لتحقيق التوازن بين المزاج وتخفيف القلق، لذلك تبين أن زيت الجريب فروت له تأثيرات مهدئة ومضادة للقلق.

- مضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات
يعد زيت الجريب فروت مضادًا قويًا للجراثيم والميكروبات، حيث أظهرت الدراسات أن زيت الجريب فروت له خصائص مضادة للميكروبات ضد البكتيريا التي يحتمل أن تكون ضارة مثل المكورات العنقودية الذهبية والمكورات البرازية والإشريكية القولونية.

كما قد يساعد أيضًا زيت الجريب فروت في منع تقرحات المعدة التي تسببها بكتيريا الملوية البوابية، ومع ذلك فمن غير المعروف ما إذا كان زيت الجريب فروت المطبق موضعيًا سيكون له تأثيرًا على الحلزونية البوابية، كما لا ينصح بتناول الزيوت الأساسية.

- يساعد في تقليل التوتر وخفض ضغط الدم
يعد ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة تؤثر على واحد من كل ثلاثة بالغين، حيث يستخدم الأشخاص العلاجات الطبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم، وعليه يقترح بعض الباحثون أن العلاج بالروائح قد يساعد في التحكم في ضغط الدم ومستويات التوتر.

- يعالج حب الشباب
قد يساهم زيت الجريب فروت في صحة الجلد عن طريق منع وعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، حيث تحتوي العديد من العلامات التجارية لمستحضرات وكريمات الوجه على زيوت الحمضيات الأساسية بسبب رائحتها المنعشة ونشاطها الفعال المضاد للبكتيريا ومضادات الأكسدة.
ويمكن أن يساعد زيت الجريب فروت في الحفاظ على بشرتك خالية من البكتيريا، مما قد يعزز عملية التئام حب الشباب.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º