الخميس:
2024-03-28

خبير يحذر النساء: هذا النوع من "الحنة" فيه سم قاتل

نشر بتاريخ: 07 إبريل، 2021
خبير يحذر النساء: هذا النوع من "الحنة" فيه سم قاتل

رام الله مكس: حذر خبير مصري في الأمراض الجلدية من استخدام نوع معين من الحناء قد يؤدي إلى حروق وندوب في الجلد لا يمكن علاجها وربما تؤدي إلى الوفاة.

وقال الدكتور هاني الناظر، أستاذ أمراض الجلدية، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، إن تلك المضاعفات قد تحدث نتيجة استخدام "الحنة السوداء".

وأوضح لدى استضافته في لقاء سابق ببرنامج "8 الصبح" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع على قناة "دي إم سي" إنه تتم إضافة بعض المواد الكيميائية المثبتة للحنة السوداء، لتمنحها مظهرا باللون الأسود، لأن الطبيعية لونها يميل إلى اللون البرتقالي، بحسب "مصراوي".

وكشف أن هذه الحنة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بحساسية الالتهاب الموضعي، الذي يتراوح بين التهاب خفيف، إلى حروق الجلد، ويمكن علاجها باستخدام كريمات وحقن تحتوي على الكورتيزون.

وأضاف أن بعض هذه الحروق قد تترك بعض الحروق بقع وندبات على الجلد لا يمكن علاجها، ويمكن إذا كانت شديدة قد تؤدي إلى التسمم وتصل إلى الوفاة.

وفيما يتعلق باستخدام الحنة السوداء للشعر، حذر الناظر من أنها تؤدي إلى تساقطه، وتتسبب في حدوث التهابات شديدة في فروة الرأس، فضلا عن فقدان البصر في بعض الحالات.

وطالب خبير الأمراض الجلدية بضرورة منع استخدام الحنة السوداء في الفنادق والأماكن السياحية، ومراكز التجميل، وتجنب استخدامها للحوامل، لأنها قد تهدد صحة الجنين، ناصحا بدلا عن ذلك باستخدام الحنة الحمراء على الشعر، لما لها من العديد من الفوائد.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º