الثلاثاء:
2024-04-16
17º

زيوت عطرية لعلاج العديد من المشاكل الصحية

نشر بتاريخ: 11 إبريل، 2021
زيوت عطرية لعلاج العديد من المشاكل الصحية

رام الله مكس - نشر موقع "هيلث لاين" الطبي المتخصص خبرا أفاد فيه بأن وسائل إعلام كشفت عن مجموعة زيوت عطرية لها فاعلية كبيرة في علاج العديد من المشاكل الصحية، بينها الصداع ومشاكل انسداد الأنف والتهاب المفاصل وبعض مشاكل الجهاز التنفسي.
وأشار الموقع إلى أن "استخدام هذه الزيوت للاستفادة من مزاياها يتم من خلال وضع بعض منها في ماء مغلي واستنشاق بخارها".
وفي هذا الاطار، بين الموقع الفوائد العلاجية الحاصلة جراء استخدام هذه الزيوت؛ فزيت الأوريغانو يساعد في تنقية الرئة والجهاز التنفسي بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والميكروبات. وزيت القرفة له فوائد عديدة لتعزيز صحة الرئة والجهاز التنفسي لاحتوائه على مادة الكارفاكرول، التي تفيد في القضاء على الفيروسات والبكتيريا وتحمي الرئة من الإصابة بها. أما زيت الأوكالبتوس الذي يعتمد بشكل أساس على مركب اليوكاليبتول الغني بخصائص مضادة للميكروبات فيمكنه مكافحة البكتيريا المسببة للأمراض، بما في ذلك مشاكل الرئة، بالاضافة الى قدرته على تقليل الالتهاب والألم وتقلصات العضلات، وكذلك علاج السعال الحاد.
ولا ننسى زيت إكليل الجبل (الروزماري) الذي يتميز بفاعلية كبيرة في تنقية الرئة وتعزيز صحة الجهاز التنفسي بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، فضلا عن فاعليته في تعزيز نمو الشعر وتقليل التوتر.
وأخيرا زيت النعناع الذي يعد من أفضل الزيوت العطرية الصحية للرئة لخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات ووقاية أمراض الجهاز التنفسي من الأمراض بالاضافة الى تعزيز الشعور بالاسترخاء.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.738 - 3.733
دينار أردني
دينار أردني
5.280 - 5.258
يورو
يورو
3.986 - 3.979
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الثلاثاء 16 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º