رام الله مكس - قال الرئيس التنفيذي لشركة الفيس بوك، مارك زوكربيرغ، في مقابلة مع الصحفي، كيسي نيوتن، على منصة دردشة جماعية أخرى، “ديسكورد”، أمس الإثنين، إن الفيس بوك تريد “التعامل مع الصوت باعتباره وسيطاً من الدرجة الأولى بالطريقة التي نتعامل بها مع الصور ومقاطع الفيديو”.
المحتوى الصوتي على الفيس بوك
و أعلن عن عدة أدوات جديدة لإنشاء المحتوى الصوتي ومشاركته على المنصة.
وذكر كذلك انتقال التطبيق إلى مشاركة مقاطع الفيديو مثل “يوتيوب”، ثم إضافة ميزة اختفاء “القصص” مثل “سناب شات”، ومؤخراً المحتوى القصير مثل “تيك توك”.
وأضاف زوكربيرغ إنه يحب المحتوى الصوتي إذ يمكن للناس نظرياً استهلاكه بسهولة أكبر أثناء القيام بمهام أخرى وأيضاً لأن الإنتاج “يمكن الوصول إليه بشكل أكبر”.
لايف أوديو رومز
وتعمل “الفيس بوك” على منتج صوتي مباشر خاص بها، يسمى “لايف أوديو رومز”، وستختبره في مجموعات “الفيس بوك”.
وتخطط الشركة لإتاحة الميزة للجميع على المنصة هذا الصيف ودمجها في تطبيق المراسلة، “مسنجر”.
وستطرح “الفيس بوك” أيضاً ميزة “البودكاست”، حيث سيتمكن الأشخاص قريباً من الاستماع إلى قصص البودكاست واكتشافها مباشرةً على تطبيق المنصة.
بالإضافة إلى ذلك، ستطلق “الفيس بوك” منتج جديد آخر يسمى “ساوندبايتس”، وهي مقاطع صوتية قصيرة مثل مقاطع فيديو “تيك توك” ولكنها تركز بدلاً من ذلك على الصوت مع التسميات التوضيحية، وستتوفر الميزة أولاً لعدد محدد من المبدعين، بما في ذلك الممثل الكوميدي درو لينش والمتحدثة التحفيزية مولي بورك.
وستسمح الشركة للمبدعين أيضاً جني الأموال من هذه الأدوات الصوتية الجديدة، من خلال فرض رسوم للوصول إلى “لايف أوديو رومز”.