الجمعة:
2024-04-19

بالصور : نهاية سعيدة لقصة حب بعد 77 عاما

نشر بتاريخ: 20 سبتمبر، 2015
بالصور : نهاية سعيدة لقصة حب بعد 77 عاما

رام الله مكس – Ramallah Mix :

في قصة لا مثيل لها سوى في الأفلام والروايات الرومانسية، تكلل حب مصطفى ودوندو التركييْن بنهاية سعيدة بزواجهما بعد قصة حب استمرت 77 عاما.

عام 1938 وفي قرية صغيرة بولاية قهرمان مرعش جنوب الأناضول في تركيا، دقّ قلب مصطفى قره كويون الذي كان عمره آنذاك 15 عاما، بالحب لأول مرة، وكانت الحبيبة الفتاة دوندو كيراش التي تكبره بثلاثة أعوام.

وبلهفة العاشق الشاب، الذي يتذوق تلك المشاعر للمرة الأولى، أخبر مصطفى والده برغبته في الزواج من دوندو، ولكن طلبه قوبل بالرفض القاطع الذي حطم آماله.

التحق بالجيش

يقول مصطفى “شعرت بالصدمة، وكدت أفقد رغبتي في الحياة، ومن ثم التحقت بالجيش”.

عاد العاشق إلى قريته من الجيش بعد أربع سنوات، ليجد دوندو قد تزوجت ورزقت بطفل، وهو ما جعله لا يطيق البقاء، فانتقل لمدينة غوكسون، ليبدأ فيها حياة جديدة ويتزوج وينجب أطفالا هو الآخر. كان من الممكن أن تنتهي القصة هنا، كالكثير من قصص الحب ذات النهايات الحزينة، إلا أن القدر كان يخبئ لمصطفى ودوندو نهاية غير متوقعة.

بيت المسنين

توفيت زوجة مصطفى وكبر أولاده، فانتقل للعيش في بيت للمسنين. وفي أيامه الأولى هناك اقتربت منه إحدى النزيلات لتقول له “مصطفى ماذا تفعل هنا؟”.

يقول مصطفى “نظرت إليها وقلت لها أنا لا أعرفك، من أنت؟ فقالت لي (أنا دوندو كيف لا تعرفني؟)”.

وهنا بدأ فصل جديد بالحكاية، تبادل فيه المحبان المسنان حكايات 77 عاما من الفراق، وحاولا التخفيف عن بعضهما البعض، ومن ثم قررا أن يعقدا زواجهما المؤجل منذ ثلاثة أرباع القرن، وقوبل قرارهما برفض الأبناء هذه المرة.

حاولا الهرب

تأثرت دوندو كثيرا باعتراض أبنائها، وباتت تبكي كثيرا، وكانت تقول لمصطفى “خذني بعيدا، أنقذني من هنا”. ولم يتحمل مصطفى حزنها فحاول الهروب معها من بيت المسنين بإحدى الليالي، إلا أن المشرفين اكتشفوهما وأعادوهما.استدعى مدير بيت المسنين مصطفى وأخبره بخطأ ما فعله، فكان رده “إذا لم تزوجوها لي فسأهرب معها، لا خيار آخر”.

وصمم العاشق هذه المرة على ألا يعيقه شيء عن الزواج من حبيبته.

وعندما وصلت القصة إلى رئيس بلدية غوكسون، حسين جوشكون أيدن، تأثر بها وقرر التدخل، ونجح في إقناع أبناء مصطفى ودوندو بالموافقة على زواج الحبيبين.

أخيرا وبعد انتظار دام لعقود، تزوج العاشقان وانتقلا ليعيشا في منزلهما، بعد أن تجاوزا التسعين من العمر.

حج 2

ويعبر مصطفى عن مشاعره بالقول “أنا سعيد جدا، الحمد لله، جمعني الله في النهاية بحبيبتي، أسأل الله أن يجمع كل المحبين، ولو بعد ثمانين عاما”. ورغم عدم قدرة دوندو على الكلام باستفاضة، بسبب شعورها بالتعب، فإن الابتسامة، التي لا تفارق وجهها، تعبر بشكل واضح عن شعورها بالسعادة التي انتظرتها طويلا.

حج3

حج4

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º