الجمعة:
2024-03-29
17º

تقرير جديد يدين أطباء مارادونا في قضية وفاته!

نشر بتاريخ: 04 مايو، 2021
تقرير جديد يدين أطباء مارادونا في قضية وفاته!

رام الله مكس: كشفت الجهات الأرجنتينية المختصة بالتحقيق في قضية وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، عن تقرير طبي جديد خاص بالسمية، أكد تناوله مزيج خطير من الأدوية النفسية المضادة للاكتئاب والكحول، من الممكن أن تقتل دييغو.

وأشارت صحيفة "انفوباي" الأرجنتينية إلى أن مارادونا، وقت وفاته، استهلك كوكتيلا من المؤثرات العقلية لعلاج ادمانه من الكحول، وهي سلسلة من مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان أو النالتريكسون، وكل هذه الادوية تم وصفها من قبل طبيبته النفسية جوستينا كوزاكوف، ورغم ذلك كان يشرب الكحول أيضا.

سأل المدعون العامون كوزمي إريبارين وباتريسيو فيراري ولورا كابرا ، المسؤولون عن التحقيق في الملف تحت تنسيق المدعي العام جون بروياد ، صراحةً عن التأثيرات التي يمكن أن تنتج عن تفاعلات هذه الأدوية العقلية والشرب على جسم مارادونا،خاصة على القلب حيث أنه توفي بسبب أزمة قلبية.

تداول المجلس الطبي، بين الخبراء الرسميين والحزبيين، بالإضافة إلى المتخصصين المعينين من قبل الدفاعات، لمدة شهرين بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة زوم.

وأكدوا أن العلاجات كانت صحيحة، لكن تناول كل هذه الانواع من الادوية المضادة للاكتئاب في وقت واحد يمكن أن تحدث آثارًا ضارة مرتبطة مباشرة بقلب دييغو.

ووجدوا أن تلك التفاعلات بين حبوب الادوية والكحول يمكن أن تلحق ضررًا خطيرًا بمارادونا بل وتكلفه حياته.

جاء في تقرير المجلس الطبي:

"على الرغم من أن المؤثرات العقلية المشار إليها قد لا يكون لها تفاعل مباشر وملحوظ مع المشروبات الكحولية بشكل منفصل، إلا أن عملها المشترك، في مريض معقد مصاب بمرض ثلاثي (القلب - الكبد - الكلوي)، يمكن أن يؤدي إلى حالات من التخدير الشديد، والارتباك، واضطرابات سلوكية ، انخفاض القدرة الحركية ، تغيرات في نظم القلب وضغط الدم.

مع الأخذ في الاعتبار الديناميكيات الدوائية والحركية الدوائية للأدوية والإيثانول ، فإن الإمداد المشترك (ليس بالضرورة في نفس الوقت ، ولكن خلال نفس اليوم".

"مزيج الكحول والادوية المضادة للاكتئاب يؤدي إلى نفس النتيجة: الاكتئاب وتدهور الجهاز العصبي المركزي والجهاز الحركي والنزيف المعوي والقرحة.

ووفقًا للوثيقة ، فإن خلط الكحول مع فينلافاكسين يمكن أن يكون "خطرًا على الحياة" بسبب "زيادة التأثيرات المضادة للصفيحات عن طريق تثبيط امتصاص الصفائح الدموية للسيروتونين".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º