السبت:
2024-04-20

صور- مظاهرات في عدد من دول العالم تضامنا مع شعبنا

نشر بتاريخ: 15 مايو، 2021
صور- مظاهرات في عدد من دول العالم تضامنا مع شعبنا

رام الله مكس- شهدت العديد من مدن وعواصم العالم، اليوم السبت، مظاهرات حاشدة تضامنا مع شعبنا، ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل.
ففي الولايات المتحدة، شهدت مدينة دالاس في ولاية تكساس الأميركية، اليوم السبت، وقفة احتجاجية تضامنا مع شعبنا، ورفضا للعدوان الإسرائيلي ضد شعبنا.
ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت بالتعاون مع المجلس الفلسطيني الأميركي، علم فلسطين، ويافطات تدعو الإدارة الأميركية لوقف مساعداتها إلى إسرائيل التي تمارس التمييز والاحلال العنصري ضد شعبنا.
وشارك المئات في وقفة مؤيدة لشعبنا في مدينة مانشستر الإنجليزية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وطالبوا بالعمل على توفير الحماية لشعبنا في ظل مواصلة سلطات الاحتلال جرائمها.
وشارك الآلاف في مظاهرات بعدة مدن إيرلندية، دعماً وتأييدا لشعب فلسطين في الذكرى الـ73 للنكبة الأليمة، ورفضاً واستنكاراً لجرائم إسرائيل ضد أبناء شعبنا.
ورفع المشاركون في المظاهرات أعلام فلسطين، وصور الضحايا المدنيين الفلسطينيين الذين قضوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين.
وكانت المسيرة الاكبر في قلب العاصمة الايرلندية دبلن، وشارك في التظاهرات بالإضافة إلى أبناء الجالية الفلسطينية في ايرلندا ومن كل الفئات العمرية، العديد من النشطاء والفعاليات في إيرلندا كجمعية طلاب الجامعات الايرلندية العرب في ايرلندا، وحركة المقاطعة لإسرائيل "BDS"، والحزب اليساري؛ والشعب قبل الربح، والاتحادات العمالية الايرلندية ومؤسسة الحق الفلسطيني، والعديد من المتضامنين والمؤيدين لقضية فلسطين.
وفي النرويج، شارك في الوقفات التضامنية، التي اقيمت في مدن اوسلو، وبيرغن، ويوفيك، وكريستيان ساند وترومسو، المئات من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية، إلى جانب ممثلين عن أحزاب ونقابات نرويجية ومتضامنون نرويجيون مع الشعب الفلسطيني.
وفي العاصمة النرويجية اوسلو، وقف عشرات المحتجين أمام البرلمان النرويجي، رافعين الاعلام الفلسطينية واللافتات المخطوطة بشعارات رافضة لمجازر الاحتلال الإسرائيلي ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني.
وفي سويسرا، شارك المئات من أعضاء جمعية الصداقة السويسرية الفلسطينية، ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وأبناء الجالية الفلسطينية والجالية العربية والإسلامية، والعديد من المتضامنين سويسريين في عدة مسيرات في وسط مدن: زيورخ وبازل وجنيف أمام مقر الامم المتحدة في جنيف، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى الشعب الفلسطيني.
وطالب المتظاهرون الحكومة السويسرية والمجتمع الدولي بالضغط الجدي على إسرائيل لوقف عدوانها الوحشي والذي أدى الى استشهاد وجرح المئات من أبناء شعبنا العزل أغلبهم مدنيون.

كما طالبوا برفع الحصار عن قطاع غزة ومحاسبة إسرائيل على جرائمها ومقاطعة بضائعها، اضافة إلى طرد سفيرها في سويسرا.
يذكر ان العديد من المدن السويسرية ستشهد ايضا غدا العديد من المظاهرات والمسيرات تنديدا بالعدوان ونصرة للقدس.
وفي العاصمة اليابانية، طوكيو، خرج الآلاف من المتضامنين مع شعبنا ومن أبناء الجالية في مظاهرة تطالب بتوفير الحماية لأبناء شعبنا، وتنديدا بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، وتنديدا باستهداف الاحتلال للطواقم الإعلامية وتدمير الأبراج في قطاع غزة.
كما شارك المئات في مظاهرة في العاصمة الأسكتلندية أدنبرة لمناسبة الذكرى الـ73 للنكبة واسنادا للقدس وغزة، وللمطالبة بوقف سياسة القتل ضد المواطنين.
وشهدت العاصمة النيوزلندية ولينغتون، ومدينة أوكلاند، مسيرة بمشاركة عدد من المتضامنين، للتنديد بسياسة سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وللمطالبة بوقف العدوان.
وخرجت مظاهرة مؤيدة لشعبنا واحياء للذكرى الـ73 للنكبة، في مدينة سيدني الأسترالية.
وشارك الآلاف في العاصمة الاسبانية مدريد، في مظاهرة تضامنا مع شعبنا، ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، ونددوا بسياسات سلطات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وطالبوا بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم بحق المواطنين، وقصفهم البيوت والأبراج السكنية.
ويوم أمس هب إقليم كتالونيا، والريوس، وتراغونا ملبياً نداء فلسطين، قادها أبناء حركة فتح وشاركهم بها مؤسسات إسبانية ومتضامنون عرب وإسبان.
وشهدت جل المدن التونسية اليوم السبت، مظاهرات حاشدة تضامنا مع شعبنا، ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل، وذلك بمشاركة وحضور أعضاء إقليم حركة فتح بتونس، وأبناء الجالية، واتحاد طلبة وعمال فلسطين بتونس.
وارتفعت خلال التظاهرات، التي جاءت تلبية لدعوة أحزاب ومنظمات مجتمع تونسي يتقدمهم اتحاد الشغل، أعلام فلسطين وتونس، وردد المتظاهرون، هتافات التأييد والتضامن والمساندة لهبة شعب فلسطين ودفاعا عن الأقصى، مؤكدين رغبتهم في الدفاع عن القدس والأقصى.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º