الثلاثاء:
2024-04-23
17º

الأخبار" اللبنانية تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ"مسيرة الأعلام" بين حماس والجانب المصري

نشر بتاريخ: 16 يونيو، 2021
الأخبار" اللبنانية تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ"مسيرة الأعلام" بين حماس والجانب المصري

رام الله مكس - كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء الموافق 16 يونيو 2021، تفاصيل اللحظات الأخيرة لما يسمى بـ"مسيرة الأعلام" للمستوطنين في القدس المحتلة، بين حركة حماس بغزة والجانب المصري.

ونقلًا عن مصادر في حركة حماس، أفادت الصحيفة بأن الاتصالات بين الحركة والمصريين كانت على مدار الساعة، وأن الفصائل الفلسطينية أبلغت الجانب المصري أن أيّ ردّ إسرائيلي على إطلاق البالونات سيقابَل بردّ مكافئ من قِبَل المقاومة.

وأكدت على أن أدوات الضغط الشعبي لن تتوقّف طالما واصل الاحتلال سياسته المشدّدة تجاه غزة، مشيرة إلى أن الاتصالات التي قادها الوسيط المصري أفضت إلى تراجع الاحتلال عن استفزازاته التي يمكن أن تؤدي إلى تفجّر الأوضاع، إذ سمح للمستوطنين الذي بلغ عددهم قرابة 3 آلاف (كانوا 20 ألفاً العام الماضي) بالوجود أمام باب العمود فقط، من دون السماح لهم باقتحام المسجد الأقصى من هناك، إضافة إلى تغيير مسار المسيرة لتَعبُر بعيداً عن الحيّ الإسلامي، وهو ما نزع فتيل الأزمة ودفع الفصائل إلى تجنُّب الردّ الناري.

وشددت على أن المقاومة فرضت إرادتها على الاحتلال من خلال المباحثات التي جرت أمس، وذلك بعد رسائل جدية نُقلت إلى الإسرائيليين بنيّتها الردّ على الاستفزاز.

ونوهت إلى أن الفصائل وضعت خطوطاً حمراً لهذه المسيرة تتعلّق بدخول الحيّ الإسلامي واقتحام الأقصى عبر باب العمود، واصفةً ما حدث أمس بأنه انتصار لإرادة المقاومة التي نجحت في فرض معادلة "غزة – القدس".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.764 - 3.756
دينار أردني
دينار أردني
5.317 - 5.289
يورو
يورو
4.015 - 4.005
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الثلاثاء 23 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º