الجمعة:
2024-04-26

لهجوم محتمل على ايران … جيش الاحتلال يطلب زيادة كبيرة في موازنته

نشر بتاريخ: 15 يوليو، 2021
لهجوم محتمل على ايران … جيش الاحتلال يطلب زيادة كبيرة في موازنته

رام الله مكس - طلب الجيش الإسرائيلي، زيادة كبيرة في موازنته، لتعزيز قدرته على القيام بهجوم محتمل في إيران، في وقت تنتظر الأخيرة استئناف مفاوضات الاتفاق النووي مع القوى العظمى.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس: “طلب الجيش زيادة موازنته بمليارات الشواقل، لتعزيز قدرته على القيام بهجوم محتمل في إيران”.

وأضافت: “قُدم الطلب في إطار المناقشات الأولية مع موظفي وزارة المالية.. تشير التقديرات في إسرائيل إلى أن طهران أصبحت قادرة على إتمام تطوير أسلحة نووية خلال أشهر”.

ولم توضح هيئة البث، القيمة الدقيقة للزيادة التي تطالب بها أو المعدات العسكرية التي تعتزم شراءها، لمساعدتها في تنفيذ الهجوم.

ولفتت إلى أن وزير الدفاع بيني غانتس، أكد ان إسرائيل تواجه تهديدات تلزمها بتسريع استعداداتها وتوسيع رقعتها بغية تحقيق النجاح.

ونقلت الهيئة عنه القول، الأربعاء، أنه “لا خيار لإسرائيل سوى تعزيز قدراتها العسكرية، إذا أرادت التصدي للتهديد لأكبر الموجه ضدها وهو امتلاك إيران لأسلحة نووية”.

وتعارض إسرائيل عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، وتطالب بمواصلة الضغوط الاقتصادية على النظام الإيراني.

والأربعاء، قال الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، حسن روحاني، إن بلاده قادرة على تخصيب اليورانيوم لأغراض سلمية “بنسبة 90 بالمئة”، إذا لزم الأمر.

(الأناضول)

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º