الخميس:
2024-03-28

سلطات الاحتلال تقر تسهيلات لسكان الضفة الغربية فترة عيد الأضحى

نشر بتاريخ: 15 يوليو، 2021
سلطات الاحتلال تقر تسهيلات لسكان الضفة الغربية فترة عيد الأضحى

رام الله مكس - اعلن الاحتلال عن سلسلة إجراءات بمناسبة حلول عيد الاضحى ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد المقبل بعد أن تمت المصادقة عليها من قبل وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس.

ووفقا للمواقع الاسرائيلية فقد قرر منسق الحكومة الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية "غسان عليان" انه سيُسمح خلال فترة عيد الأضحى بقيام أهالي الضفة الغربية فقط بزيارات عائلية إلى "إسرائيل"، دون تحديد العمر، وكذلك بأداء الصلوات في المسجد الأقصى للرجال المتزوجين فوق سن 50 عامًا والنساء فوق سن 40 عامًا.

كما سيتم إصدار تصاريح للذين تلقوا التطعيم أو تعافوا، و ممن سيبرزون فحص للكورونا لغرض تشخيص وجود أجسام مضادة في الدم بناءا على تعليمات وزارة الصحة إلاسرائيلية.

واليكم تفاصيل التسهيلات عن صفحة ما يسمى "المنسق" القائم باعمال الاحتلال بالضفة الغربية.

نُعلن اليوم الخميس (15.07) عن سلسلة من #الإجراءات_المدنية للسكان الفلسطينيين في مناطق يهودا والسامرة والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد المقبل بعد أن تمت المصادقة عليها من قبل وزير الدفاع الإسرائيلي وذلك بناءً على معدل الإصابات الحالي بفيروس كورونا في إسرائيل وفي مناطق السلطة الفلسطينية.

(في إطار الخطوات المدنية سيُسمح خلال أيام العيد تقديم طلب التصاريح للأغراض التالية وذلك لسكان منطقة يهودا والسامرة فقط:
🔷 القيام بزيارات عائلية إلى إسرائيل دون تحديد العمر
🔷 أداء الصلاة في الحرم القدسي الشريف للرجال المتزوجين فوق سن 50 عامًا والنساء فوق سن 40 عامًا
🔷 كما سيتم توسيع ساعات العمل في المعابر التالية على مدار أيام العيد: بوابة طولكرم | بوابة ضاحية البريد في ضواحي القدس | معبر الجيب

وفي ضوء ما نشهده من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس الكورونا في إسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية وبموجب توصية الجهاز الصحي الإسرائيلي، سيتم إصدار التصاريح للأغراض المذكورة أعلاه للسكان الذين تلقوا التطعيم أو تعافوا ممن سيبرزون فحص أمصال للكورونا لغرض الكشف عن وجود أجسام مضادة في الدم.)

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º