الخميس:
2024-03-28

إسرائيل تسجل ارتفاعا بعدد الوفيات من جراء كورونا

نشر بتاريخ: 25 يناير، 2022
إسرائيل تسجل ارتفاعا بعدد الوفيات من جراء كورونا

رام الله مكس - كشف تقرير صحافي إسرائيلي، مساء اليوم، الثلاثاء، أن عدد الوفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد شهد ارتفاعا حادا خلال الفترة الماضية؛ وسط تقديرات بأن حالات الوفاة تضاعفت 40 مرة خلال الأسبوعين الماضيين، وباتت تقدر بنحو 40 حالة يوميا.

وأظهرت المعطيات الرسمية الصادرة عن مركز مراقبة جائحة كورونا التابع لوزارة الصحة الإسرائيلية، عصر اليوم، تسجيل ما بين 35 و 40 حالة وفاة يوم أمس، الإثنين؛ وأوضح مركز المراقبة أن "حصيلة الوفيات اليومية (بسبب كورونا) أمس كانت أكثر من 40 حالة، أي 40 ضعف العدد المسجل قبل أسبوعين".
وأوضح مركز المعلومات الحكومي الإسرائيلي حول تفشي جائحة كورونا أن "عدد الوفيات المسجلة كما يظهر في لوحة التحكم التابعة لوزارة الصحة يبلغ نحو 20 حالة وفاة يوميا في الأيام الأخيرة. لكن عمليا، شهدت الأيام الماضية ما بين 35 إلى 40 حالة وفاة، ولم يتم إصدار شهادات وفاة لجميع الحالات ولم يتم التحقق من الوفاة لكن التقديرات تشير إلى أن 95% من المتوفين ماتوا بسبب كورونا".
ولفتت وزارة الصحة الإسرائيلية أن حصيلة الوفيات التي تظهر في المعطيات الرسمية الصادرة عن الوزارة، تشمل الحالات التي صدرت بشأنها شهادات وفاة مصادق عليها أظهرت أن فيروس كورونا هو السبب الرئيسي للوفاة؛ علما بأنه في الأيام الأخيرة، لم تنشر الوزارة معطيات كورونا بشكل منتظم بسبب الضغط الشديد الذي تشهده قواعد البيانات، في ظل العدد الكبير من الحالات التي تم التحقق من إصابتها بكورونا يوميا.

في المقابل، تشتكي المشافي الإسرائيلية من الازدحامات الكبيرة ونفاد قدرة تشغيل أقسام كورونا في المشافي، بالإضافة إلى سائر الأقسام التي تستقبل مرضى يتبين لاحقا إصابتهم بفيروس كورونا بعد وصولهم إلى المستشفى، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت).

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º