الخميس:
2024-04-25

إصابة جنديين من جيش الاحتلال بـ "نيران صديقة"

نشر بتاريخ: 27 يناير، 2022
إصابة جنديين من جيش الاحتلال بـ "نيران صديقة"

رام الله مكس-أصيب جنديان من فرقة "حرس الحدود" التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، على الحدود المصرية، خلال "نشاط عسكري وأمني"، بنيران صديقة، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إن "خطأ في تحديد الهوية" تسبب بإصابة جنديين من حرس الحدود بنيران قوات الجيش، أثناء إحباط محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية.

وأشارت القناة "13"، إلى أن "قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي أليعازر توليدانو يحقق في حادثة إصابة جنديين من حرس الحدود بنيران قوات الجيش على الحدود المصرية".

وأعلن جيش الاحتلال أن الإصابات وقعت جراء تبادل إطلاق نار مع مهرّبين على الحدود المصريّة. مبينًا وقوع 9 عمليات تهريب مخدّرات الليلة الماضية، شملت "إطلاقا كثيفًا للنار من خلايا المهرّبين تجاه إسرائيل".

يذكر أن حوادث الإصابات بـ "النيران الصديقة"، وفقًا لوصف جيش الاحتلال، قد تكررت مؤخرًا بصفوف قوات الاحتلال.

ففي 18 يناير الجاري، قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن جنديين إسرائيليين أصيبا بجراح متوسطة في انفجار عبوة داخل قاعدة عسكرية بالقرب من "ميشور أدوميم" خلال تدريب عسكري.

وسادت خلافات حادة داخل جيش الاحتلال حول أوامر فتح النار، عقب حادثة مقتل ضابطين إسرائيليين في معسكر قرب غور الأردن بـ "نيران صديقة".

وتم تغيير تعليمات فتح النار في الجيش مرتين في السنوات الأخيرة، وخلال تلك الفترة، طرحت تحفظات بارزة من جانب عدد من الضباط، بحسب "هآرتس". وصادق عليها رئيس الأركان أفيف كوخافي، في النهاية قبل شهرين تقريباً.

ويوم 13 يناير الجاري، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، مقتل ضابطين إسرائيليين في تبادل لإطلاق النار بـ "الخطأ"، قرب مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية. منوهًا إلى أن إطلاق النار جاء نتيجة خطأ في تحديد الهوية أدى لتبادل إطلاق النار في كلا الاتجاهين".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º