الخميس:
2024-03-28
17º

الرئيس عباس وهنية الى الجزائر للمشاركة في استقلالها الستين

نشر بتاريخ: 04 يوليو، 2022
الرئيس عباس وهنية الى الجزائر للمشاركة في استقلالها الستين

رام الله مكس- وصل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، إسماعيل هنية إلى الجزائر للمشاركة في احتفالات الذكرى الستين لاستقلال الجزائر، الذي يصادف يوم غدٍ الثلاثاء.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي: بدعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للمشاركة في الاحتفالات بذكرى انتصار الثورة الجزائرية الستين، واسترجاع السيادة الوطنية، وصل رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية إلى العاصمة الجزائرية على رأس وفد قيادي يضم خليل الحية، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة، وسامي أبو زهري، عضو مكتب العلاقات، ومحمد عثمان، ممثل الحركة في الجزائر".

وأضافت حماس أنه بهذه المناسبة فإن شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة ينظرون إلى الثورة الجزائرية كمصدر إلهام نستمد منه القدوة والمَثَل في طريقنا نحو تحرير فلسطين كاملة من بحرها إلى نهرها، وتعرب الحركة عن تقديرها الكبير لهذه الدعوة الكريمة التي حرصت من خلالها القيادة الجزائرية على مشاركة الشعب الفلسطيني ومقاومته في الاحتفالات الوطنية بذكرى الاستقلال، داعية الله أن يحفظ الجزائر وشعبها وقيادتها قلعةً عربية شامخة داعمةً على الدوام للشعب الفلسطيني ورافضةً لكل أشكال التعاون والتطبيع مع الاحتلال.

ومن المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس العاصمة الجزائرية بدعوة من أخيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، للمشاركة في احتفالات الجزائر بعيد الاستقلال واسترجاع السيادة من المستعمر الفرنسي، يوم غدٍ الخامس من تموز/يوليو. وفقاً لسفير فلسطين في الجزائر، فايز أبو عيطة.

وأوضح سفير دولة فلسطين لدى الجزائر، د.فايز أبو عيطة، كما تابعت صدى نيوز في تصريحات سابقة، أن الزيارة سيتخللها أيضا اجتماعات خاصة بين الطرفين للتحضير للقمة العربية المقبلة".

وتابع: "سيكون هناك لقاءات ثنائية تبحث العلاقات الفلسطينية الجزائرية، ومتابعة القمة العربية القادمة لتوحيد الموقف الجزائري الفلسطيني".

وأشار إلى أن زيارة الرئيس القادمة للجزائر ستكون الزيارة الثانية في أقل من عام.

وقال:" كانت زيارة الرئيس محمود عباس الأخيرة للجزائر في نهاية العام الماضي 2021، ناجحة جدا، وحظيت فلسطين خلالها بدعم سياسي ومالي ووطني".

وتقود الجزائر حواراً فلسطينياً كانت دعت له في كانون ثاني/يناير الماضي للم شمل الفلسطينيين وتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية، والتي من المزمع أن تستأنفه بعيد القمة العربية المقررة في الجزائر تشرين ثاني/نوفمبر المقبل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º