الخميس:
2024-03-28
17º

الاحتلال يشكل ميليشيات مسلحة من المستوطنين في القدس

نشر بتاريخ: 19 يوليو، 2022
الاحتلال يشكل ميليشيات مسلحة من المستوطنين في القدس

رام الله مكس - كشفت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجمعيات استيطانية وبلدية الاحتلال في القدس، عن تشكيل ميليشيات مسلحة من المستوطنين للقيام بمهام "أمنية" والتدخل عند وقوع أي عمليات في المستوطنات او في القدس المحتلة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن إحدى مهام الميليشيات؛ التدخل عند وقوع أي عمليات فدائية في المستوطنات أو في القدس المحتلة ومحيطها.

وأوضحت الصحيفة أن الخطة التي ستنفذ قريبا بشكل تجريبي، تنص على تشكيل فرق احتياطية من عناصر مهرة من المستوطنين للتدخل إلى حين وصول جيش الاحتلال لأماكن الأحداث.

وأكدت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة أنه سيتم إطلاق نموذج تجريبي، كجزء من هذا المشروع الذي سيبدأ في الأيام المقبلة.

وقالت: "سيحصل المستوطنون الذين سيتطوعون ضمن هذه الميليشيات على موافقة سريعة للحصول على الأسلحة وتلقي برامج تدريب، وسيحصلون على معدات وشهادة من شرطة الاحتلال".

وفي هذا السياق أكد المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أن "إعلان الاحتلال عن تشكيل ميليشيات مسلحة من قطعان المستوطنين عمل إجرامي منظّم بحق شعبنا الفلسطيني".

وأضاف القانوع أن إعلان الاحتلال من شأنه أن يشجّع المستوطنين لارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وبغطاء كامل من المنظومة الأمنية والسياسة الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الاحتلال يتحمل نتائج إعلانه تشكيل مليشيات للمستوطنين والتي سيواجهها شعبنا الفلسطيني ولن يقف مكتوف الأيدي أمامها وكل الخيارات مشرعة للتصدي لها.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º