الثلاثاء:
2024-04-16
17º

واشنطن تحث تل أبيب على إنهاء التحقيق باستشهاد أبو عاقلة وإعلان نتائجه

نشر بتاريخ: 01 أغسطس، 2022
واشنطن تحث تل أبيب على إنهاء التحقيق باستشهاد أبو عاقلة وإعلان نتائجه

رام الله مكس - حث وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، على الإسراع في نشر النتائج النهائية للتحقيق الإسرائيلي في ملابسات استشهاد الصحافية الفلسطينية - الأميركية، شيرين أبو عاقلة، التي قُتلت خلال تغطيتها عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين في أيار/ مايو الماضي.

جاء ذلك بحسب أورد المراسل السياسي لموقع "واللا" العبري، باراك رافيد، اليوم، الإثنين، نقلا عن "مصدرين مطلعين". وأشار التقرير إلى إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تتعرض لضغوط من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الديمقراطيين، لاتخاذ مزيد من الخطوات فيما يتعلق بالكشف عن الضلوع بجريمة قتل أبو عاقلة.

وأفاد التقرير بأن بلينكن تحدث هاتفيا مع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، غانتس، يوم السبت الماضي، واستفسر منه عن الموعد الذي يُفترض أن ينتهي فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي من "التحقيق العملياتي" الذي يجريه في استشهاد أبو عاقلة، وينشر نتائجه النهائية.

وذكر التقرير أن بلينكن حث غانتس على الإسراع في إجراءات التحقيق المزعوم، وشدد على ضرورة استكمال التحقيق "في أسرع وقت ممكن وإحالة استنتاجاته إلى كل من الإدارة الأميركية وعائلة أبو عاقلة".

وبحسب التقرير فإن غانتس أكد لوزير الخارجية الأميركي أن النتائج النهائية للتحقيق ستُنشر "في غضون أسابيع قليلة"، علما بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يعلن إلا عن نتائج "تحقيق أولي"، زعم فيه أنه لا يمكن تحديد الجهة التي أطلقت النار على الشهيدة أبو عاقلة.

ورفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاتهامات بأنها تعمدت استهداف الشهيدة أبو عاقلة، وزعمت في البداية إن نيرانا فلسطينية ربما تسببت بمقتلها قبل أن تتراجع عن ذلك. وتدعي إسرائيلي أنها لا تزال تتابع تحقيقاتها في استشهاد أبو عاقلة، في محاولة للمماطلة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.738 - 3.733
دينار أردني
دينار أردني
5.280 - 5.258
يورو
يورو
3.986 - 3.979
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الثلاثاء 16 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º