الجمعة:
2024-03-29
17º

جراح كويتي يبتكر تقنية جديدة لإغلاق الجروح العميقة

نشر بتاريخ: 10 أكتوبر، 2022
جراح كويتي يبتكر تقنية جديدة لإغلاق الجروح العميقة

رام الله مكس:

ابتكر جراح كويتي تقنية جديدة لإغلاق الجروح العميقة.

وحصل استشاري جراحة المفاصل، الدكتور مثنى سرطاوي، على براءة اختراع جديدة في طريقة إغلاق الجروح العميقة بشكل مثالي، ليصبح أول عربي يحقق هذا الإنجاز المشرف، حسبما أفاد موقع «الشرق الأوسط» الإخباري.

وقال سرطاوي إن الاختراع الجديد يؤدي إلى «أعلى نسبة التئام للجروح، فضلاً عن خصائصه التجميلية التي تمكّن المريض من ثني ركبته بوضعية السجود بعد العملية مباشرة من دون التأثير على موضع الجرح».

وأضاف الطبيب الكويتي، الذي أجرى العديد من العمليات في المستشفيات السعودية والإماراتية والولايات المتحدة الأمريكية، أن هذه النتائج ستُنشر قريباً في دورية مجلة « Journal of Knee Surgery» العالمية، وهي مجلة مرموقة في مجال أبحاث جراحة الركبة.

وأشار إلى أن أعداد المصابين بمشكلات الركبة تتزايد بشكل ملحوظ في المنطقة، ويعود ذلك لأسباب عدة، منها تجاهل الآلام الأولية، أو ممارسة الرياضات العنيفة، أو الجلوس الخاطئ، إضافة إلى التقدم في العمر، وغيرها.

ولفت إلى أن «البعض يظن أن ذهاب الآلام يعني انتهاء المشكلة، إلا أن ذلك التجاهل قد يفاقم مشكلات عديدة في المفاصل كان يمكن تفاديها في بدايات نشوء المشكلة، عن طريق تخفيف الوزن، وممارسات صحية تعيد لياقة الجسم وتقوي العضلات لتخفيف الضغط على الركبة والأوتار المحيطة».

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º