الجمعة:
2024-04-19

الرئيس الروحي للدروز موفق طريف: "اختطاف الشاب تيران لا يمثل مدينة جنين"

نشر بتاريخ: 26 نوفمبر، 2022
الرئيس الروحي للدروز موفق طريف: "اختطاف الشاب تيران لا يمثل مدينة جنين"

رام الله مكس- أكد الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف على أن احتجاز جثمان الشّاب تيران فرّو لا يمثل مدينة جنين شعبًا أو دينًا.

ودعا إلى عدم الانجرار وراء ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي في قضية "تيران حسام فرو" سيؤدي إلى دق الأسافين بين أبناء المجتمع الواحد، مشيرًا إلى ضرورة التعقل والتروي وعدم الانجرار وراء من أطلق عليهم اسم "المغرضين".

وقال في بيان أصدره عقب اجتماع ديني جمع شباب الطائفة الدرزية في قرية البقيعة، "تطرّق سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة مساء أمس الجمعة إلى التّداعيات النّاجمة عن قضيّة الشّابّ تيران حسّام فرّو، في ظلّ ما تشهده شبكات التّواصل الاجتماعيّة من توتّر كبير وانزلاق أعمى وراء أساليب الشّتيمة والتّهديد وسبّ الأديان والملل والأنبياء، وذلك بما يتنافى مع أصول الأديان والواجب الحضاريّ في احترام حقوق الإنسان".

وتابع البيان، "في هذا الشّأن، أكّد سماحته استنكاره العارم لهذه الظّاهرة الذّميمة، مؤكّدًا ضرورة التّعقّل والتّروّي والامتناع عن الانجرار وراء بعض المغرضين الّذين يسعون إلى دقّ الأسافين بين أبناء المجتمع الواحد".

وناشد طريف فئة الشّباب من أبناء الطّائفة بالحفاظ على الوجه الأصيل والحسن للأخلاقيّات المعروفيّة الّتي تجلّت في المحنة الأخيرة، مطالبًا الأهالي وجميع المؤسّسات التّربويّة بأخذ دور فعّال في متابعة نشاطات الجيل الصّاعد في وسائل التّواصل الاجتماعيّ، منعًا لوقوع الفتن والمشاكل الّتي تهدّد النّسيج الاجتماعيّ".

وقال: "ما شهدناه من عمليّة اختطاف واحتجاز جثمان الرّاحل الشّاب تيران فرّو هي جريمة بشعةٌ ونكراء، تحمّل إثمها وعارها لفاعليها فقط، وهي بالتّالي لا تمثّل مدينة جنين أو شعبًا أو دينًا".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º