الخميس:
2024-03-28

بن غفير يُهاجم الجزيرة: تنشر الأكاذيب ويجب طردها

نشر بتاريخ: 06 ديسمبر، 2022
بن غفير يُهاجم الجزيرة: تنشر الأكاذيب ويجب طردها

رام الله مكس - علق ما يسمى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي المكلف، المتطرف إيتمار بن غفير، على إعلان شبكة الجزيرة الإعلامية رفع قضية اغتيال شيرين أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية.

وقال كما نقلت القناة الـ7 العبرية: "شبكة الجزيرة لا تغطي فقط بطريقة معادية للسامية وتشوه الحقيقة وتنشر الأكاذيب، بل تعمل أيضًا ضد دولة إسرائيل في العالم".

وأضاف: "يجب طرد شبكة الدعاية هذه من البلاد وعدم إعطائها الفرصة لمواصلة حملة الأكاذيب المعادية لإسرائيل".

ورفعت شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم، قضية اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

ويأتي هذا الإجراء بعد مرور ستة أشهر منذ الاغتيال الوحشي لشيرين، أجرى خلالها الفريق القانوني للشبكة تحقيقا دقيقاً ومفصلاً في القضية، وكشف عن أدلة جديدة تستند إلى روايات شهود عيان وفحص لعدد كبير من مقاطع الفيديو والأدلة الجنائية المتعلقة بالقضية

وتبرز الجزيرة في الملف المرفوع إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن الأدلة الجديدة المقتبسة من تصريحات الشهود ولقطات الفيديو تظهر بوضوح أن شيرين وزملاءها تعرضوا لإطلاق نار مباشر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأن ادعاء السلطات الإسرائيلية بأنها قتلت خطأ خلال تبادل لإطلاق النار، ادعاء لا أساس له.

وتؤكد الأدلة المقدمة إلى مكتب المدعي العام أنه لم يكن هناك أي اشتباك أو إطلاق نار في المنطقة التي كانت فيها شيرين، باستثناء الطلقات التي استهدفتها وزملاءها بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال. وكان الصحافيون في مكان مرئي بوضوح، ويسيرون ضمن مجموعة ببطء على الطريق، مرتدين ستراتهم وخوذهم الإعلامية المميزة، ولم يكن هناك أشخاص آخرون.

وتقوض هذه الأدلة التي تقدم اليوم للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية النتائج التي خلص إليها تحقيق الجيش الإسرائيلي، وتشير إلى أن هذا القتل المتعمد كان جزءًا من حملة أوسع لاستهداف الجزيرة وإسكاتها.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º