الثلاثاء:
2024-06-18
31º

مفتي عُمان يؤيّد مشروع قانون في البرلمان لمقاطعة "إسرائيل"

نشر بتاريخ: 31 ديسمبر، 2022
مفتي عُمان يؤيّد مشروع قانون في البرلمان لمقاطعة "إسرائيل"

رام الله مكس- أيّد مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مشروع قانون في مجلس شورى البلاد "البرلمان" لتوسيع نطاق مقاطعة "إسرائيل".

وقال "الخليلي"، في تغريدة على "تويتر": "إنا لنساند بكل قوة مشروع إحكام مقاطعة الكيان الصهيوني مقاطعة مطلقة في التجارة وغيرها؛ لأجل تماديهم في العدوان وعدم مبالاتهم بحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم".

وأضاف أن "هذا مما يدخل في الأُخوَّة الواجبة بين المسلمين".

وفي 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وافق مجلس الشورى العماني بالإجماع على إحالة المادة الأولى من قانون مقاطعة "إسرائيل" للجنة التشريعية والقانونية لاستيفاء الجوانب القانونية والاجرائية للتصويت عليه.

وثمنت حركة "حماس"، قرار برلمان هذه الدولة الخليجية، وقالت إنه "تعبيرٌ عن أصالة المواقف التاريخية للسلطنة، الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".


وفي الأشهر الأخيرة، مارست "إسرائيل" ضغوطًا على سلطنة عُمان، للسماح لشركات الطيران الإسرائيلية، باستخدام أجوائها للمرور إلى الشرق الأقصى.

وأتت هذه الضغوطات بعد سماح السعودية لشركات الطيران الإسرائيلية باستخدام أجوائها، في يوليو/ تموز الماضي، خلال زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى "إسرائيل" والسعودية.

ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين عُمان و"إسرائيل"، بعد تطبيع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب، والسودان علاقاتها مع تل أبيب.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.710 - 3.705
دينار أردني
دينار أردني
5.241 - 5.218
يورو
يورو
4.009 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الثلاثاء 18 يونيو، 2024
31º
الصغرى
21º
العظمى
31º