الخميس:
2024-04-25

الإعلام العبري: حماس تعمل على 3 مسارات بملف الأسرى مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 21 يناير، 2023
الإعلام العبري: حماس تعمل على 3 مسارات بملف الأسرى مع الاحتلال

رام الله مكس- زعمت قناة "كان" العبرية، مساء أمس الجمعة، أن حركة (حماس) تعمل من أجل صفقة تبادل أسرى وفق ثلاثة مسارات.

وقالت القناة، إن تفاصيل جديدة حول ملف الأسرى والمفقودين لدى (حماس)، التي تعمل على ثلاثة مسارات في هذا الملف، المسار الأول هو "الحرب النفسية"، حيث نشرت عدة توثيقات عن هشام السيد وأفيرا منغستو لمحاولة تحريك الملف والمجتمع الإسرائيلي ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي لكنها فشلت في ذلك. حسب زعم القناة.

وأضافت أن والمسار الثاني هو المسار "السياسي-المفاوضات"، حيث كانت حماس قريبة من عقد صفقة تبادل تتضمن الأسيرين أفيرا منغيستو وهشام السيد مقابل الأسرى، الذين خرجوا في صفقة شاليط وتم سجنهم مرة أخرى، والأسرى كبار السن والأطفال والنساء، لكن مع حل حكومة "بينيت-لابيد" انهارت هذه المفاوضات، أو إمكانية عقد صفقة تبادل أسرى تتضمن معلومات عن جثث شاؤول أورون وهدار غولدين مقابل إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى، منهم من نفذ عمليات واتُهم في قتل إسرائيليين.

وأوضحت أن المسار الثالث، هو المسار العسكري حيث تخطط حماس تنفيذ عملية خطف أحد الجنود الإسرائيليين على حدود قطاع غزة، مضيفةً أن "المايسترو إسماعيل هنية وصالح العاروري من الخارج ومحمد الضيف ويحيى السنوار من قطاع غزة هم من يشرفون على هذه الخطة".


وتابعت أنه، "في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية هم في حالة انعقاد دائم ويتساءلون تساؤلات داخلية فيما إذا كانت حماس تخطط فعلياً لهكذا عملية، وهل هي قادرة على تحمل تبعات هذه العملية بشن عملية عسكرية ضد قطاع غزة؟"، إليؤور ليفي يجيب "نعم، حماس تستعد لذلك".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الخميس 25 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º