الجمعة:
2024-04-26
17º

الاحتلال يزعم: اقتحام جنين استهدف خلية للجهاد الإسلامي خططت لعملية كبيرة

نشر بتاريخ: 26 يناير، 2023
الاحتلال يزعم: اقتحام جنين استهدف خلية للجهاد الإسلامي خططت لعملية كبيرة

رام الله مكس - زعم جيش الاحتلال في بيان صدر عنه، اليوم الخميس، عقب انسحاب قواته من مدينة جنين ومخيمها، بعد ارتقاء 9 مواطنين بينهم مسنة وإصابة آخرين برصاص الاحتلال، أن الاقتحام استهدف خلية لحركة الجهاد الإسلامي نفذت عمليات إطلاق نار مؤخراً وخططت لتنفيذ عملية كبيرة.

وجاء في مزاعم جيش الاحتلال حول ما جرى في جنين خلال اقتحامها لـ4 ساعات تقريباً أن :"عملية مشتركة لجهاز الأمن العام الشاباك والوحدة الشرطية الخاصة والجيش الإسرائيلي في مخيم جنين كانت تستهدف الخلية"، وخلال محاولة اعتقال عناصر الخلية أطلقوا النار صوب قوات الاحتلال، واستشهدوا خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال.

ووفقاً للاحتلال فإن الحديث عن "مطلوبين من نشطاء الجهاد الاسلامي نفذوا في الآونة الأخيرة نشاطات واسعة ويشتبه في ضلوعهم بعمليات اطلاق نار ضد قوات جيش الاحتلال بالإضافة الى التخطيط لتنفيذ عمليات كبيرة".

وتابع: "خلال العملية قامت القوات بمحاصرة مبنى تحصن داخله المقاومون حيث تم رصد مسلحيْن يهربان من داخله لتقوم القوات باطلاق النار نحوهما وتحييدهما". وفقاً لتعبيرهم.

وزعم الاحتلال أن أحد المطلوبين تم اعتقاله من المكان، وبعد دخول القوات الهندسية الى المبنى بهدف تفجير عبوتيْن ناسفتيْن استخدمها المقاومون تم استشهاد مطلوب رابع كان مسلحًا داخل المبنى.

ويدعي الاحتلال أنه انسحب من جنين دون أن تقع أية إصابات في صفوف جنوده.

وفي آخر تحديث صدر عن وزارة الصحة الفلسطينية أوضحت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ صباح اليوم ترتفع إلى 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و 20 إصابة، بينها 4 بحالة خطرة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º