الجمعة:
2024-04-19
17º

وزراء إسرائيليون يطالبون نتنياهو باعتقال وزير الأوقاف الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30 يناير، 2023
وزراء إسرائيليون يطالبون نتنياهو باعتقال وزير الأوقاف الفلسطيني

رام الله مكس - طالب وزراء إسرائيليون رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو باعتقال وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري، بتهمة "التحريض على قتل الإسرائيليين"، على حد زعمهم.

وقالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الرسمية: "في اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي الذي عقد أمس (الأحد)، طالب عدد من وزراء الائتلاف بشكل غير عادي بالقبض على وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني على خلفية التحريض على قتل الإسرائيليين". وفقاً لزعمهم.

وبحسب الوزراء الإسرائيليين، فإن الوزير البكري يوزع كل خميس على خطباء المساجد الخطبة التي يتلونها يوم الجمعة، والتي تضمنت الأخيرة منها مواد تحريضية، وفق القناة.

لكن الوثيقة التي عرضتها القناة وقالت إن الوزير الفلسطيني كتبها ووزعها على خطباء المساجد بالضفة خلت من أي تحريض على القتل.

وجاء في الوثيقة: "دماء الشهداء قناديل تنير الوطن نحو الحرية والاستقلال، وضرورة الوقوف بجانب أسر الشهداء والأسرى ودعمهم بكل الطرق والوسائل، الولاء لشهدائنا وأسرانا يكون من خلال وحدتنا التي ستبقى السلاح الأقوى في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي".

وطالب الوزراء وهم: أوريت ستروك وعميحاي شكلي وغاليت ديستيل عطباريان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو باعتقال الوزير الفلسطيني بسبب "توزيع مواد تحريضية تدفع باتجاه قتل الإسرائيليين". على حد زعمهم.

ووعد نتنياهو في نهاية الاجتماع بمعالجة القضية، لكنه لم يحدد ما ينوي فعله.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º