الخميس:
2024-03-28
17º

بعد تهديدات روسيا: إسرائيل تقدم طلبا للقاء مع زيلينسكي

نشر بتاريخ: 04 فبراير، 2023
بعد تهديدات روسيا: إسرائيل تقدم طلبا للقاء مع زيلينسكي

رام الله مكس - قدمت وزارة الخارجية الإسرائيلية طلبا رسميا لكييف لعقد لقاء بين وزير الخارجية، إيلي كوهن، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي؛ حسبما أوردت القناة 13 الإسرائيلية نقلا عن مسؤول أوكراني، مساء السبت.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن المسؤول الأوكراني نفسه قوله إنه "لم يتم اتخاذ قرار في أعقاب التوجه الإسرائيلي"، فيما رُجح بأن يكون رد أوكرانيا قبل ساعات من موعد اللقاء.

وأفيد بأنه من المقرر أن يعقد اللقاء في أوكرانيا وخلال الفترة القريبة، علمًا أنه منذ اندلاع الحرب لم يعقد لقاء رفيع المستوى من الجانب الإسرائيلي مع الرئيس الأوكراني؛ وفقا لما جاء في القناة 13.

وفي سياق متصل، هددت روسيا إسرائيل برد عسكري انتقامي، الأربعاء، في حال تسليمها أسلحة إلى أوكرانيا، بعدما قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه "يدرس هذا الأمر"، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس".

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه "في ما يتعلق بتسليم أسلحة لأوكرانيا، نحن لا نصنّف الدول بحسب الجغرافيا". وأضافت أنه "نحن نقول إن كل الدول التي تسلّم أسلحة يجب أن تفهم أننا سنعتبر هذه الأسلحة أهدافا مشروعة للقوات الروسية".

وفي مقابلة مع قناة "سي إن إن" الأميركية، بثت ليل الثلاثاء – الأربعاء، قال نتنياهو إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، لكنه أبدى أيضا استعداده للعب "دور الوسيط" في النزاع، بعد دعوات أميركية لتل أبيب لمزيد من "المشاركة النشطة" في دعم أوكرانيا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º